لا شك أنك تعانين من الدموع التي تذرفينها أثناء تقطيع البصل ويسبب لك الإزعاج الكثير، خاصة إذا كنتي على عجلة من أمرك ولا تريدين أن يعطلك أي شيء، فكيف إذا كان البصل ودموع البصل، فعملية تقطيعه سهلة ولكن القيام بها هو الأصعب، وكثير من النساء بالذات تبحث عن حلول لتخلصها من هذه الدموع والحرقة التي تصيب العين، فيا سيدتي لا تحتاري بعد اليوم فقد أحضرنا لك خمسة طرق فعّالة تخلصك من هذه الدموع، فتابعي معنا:

كيف تقطعين البصل بدون دموع:

أسباب ذرف الدموع عند تقشير البصل وتقطيعه فإن الأنزيمات به تمتزج مع بعضها وهذا يسبب إنطلاق غاز مركب الكبريت وبالتالي يتم تشكيل حمض الكبريتيك وهذا هو الذي يسبب ذرف الدموع بعد إتصاله بماء العين، والآن تعرفوا على خمسة طرق تخلصك من هذه الدموع:

1- التقطيع الآلي

التقطيع الآلي للبصل

حيث بإستخدام هذه الآله يمنعكم من الإتصال المباشر مع الغاز الصادر من البصل، حيث أن وضع البصل داخلها واستخدام الشفرات المباشرة عليها والضغط عليها يمنع من خروج هذا الغاز الى الخارج وبقائه داخل العلبة، وبالتالي لن يصل الى عينيك.
2- النظارات الواقية

النظارات الواقية للبصل

هذه النظارت مخصصة فقط من أجل تقطيع البصل وسوف تحميكم من الإنبعاثات من البصل والتي تؤذي العينين وتسبب الدموع، قد يبدو شكلها غريباً بعض الشيء ولكن مفعولها رهيب.
3- أضيئي شمعة

الشمعة تمنع دموع البصل

قد تستغربون الأمر ولكن في الحقيقة أن وجود الدمعة بجانب عملية تقطيع البصل يساعد على حرق المواد التي تنبعث والتي تهيج العين.
4- جمدي البصلة

تجميد البصل يمنع الدموع

هذه الطريقة فعًالة جداً حيث أن تجميد البصلة لمدة نصف ساعة قبل إستخدامها يمنع تساقط الدموع، وللآن لم يتم تفسير السبب لهذا، فربما أن الغازات يتم تجميدها بهذه الطريقة.
5- اقطعي الجذر

بهذه الطريقة عليكي إتباع مهارة معينة بتقطيع البصلة دون أن تصلي الى الجذر، فتابعي معنا الفيديو التالي لتعرفي كيف الطريقة المناسبة لذلك، وإذا أعجبكم الموضوع لا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم:

https://www.youtube.com/watch?v=XYshh_lLwlk

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *