الشاب الشيخ محمد حكمت الزعبي وأثناء خطبة الجمعة الماضية دعا على كل امرأة لا تقوم بإيقاظ زوجها بأن يتزوج زوجها عليها ثانية وثالثة ورابعة، أما المصلين فقد تعالت أصواتهم بكلمة “آمين”.

الشيخ الزعبي خصص خطبة يوم الجمعة للحديث عن الكارثة الطبيعية التي ألمت بالمملكة الاردنية الهاشمية حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة المملكة مشكلة السيول الجارفة مما أدى إلى الكثير من الوفيات والإصابات بالإضافة إلى الخسائر المادية الجمة، حيث عزى الشيخ هذه الكارثة بالمعاصي والفواحش المنتشرة بالمجتمع وكذلك عدم الحرص على اتباع سنة الله ورسوله بما في ذلك تقصير الناس في أداء فريضة الصلاة في أوقاتها الخمس.

ثم ركز فضيلة الشيخ على صلاة الفجر وهي الأقل إلتزاماً بأدائها بين الناس، حيث دعا المصلين إلى الحرص على أداءها في وقتها ودعا النساء إلى إيقاظ أزواجها وحثهم على أداءها في وقتها، وفي نهاية حديثه أخذ بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ليخفف هذا البلاء عن البلاد وليقوّم المسؤولين، كما دعا بضرورة حرص المواطن لانتخاب من يرون صلاحه وأخيرا فقد دعا الرجال بالزواج بالمرأة الحريصة على الالتزام بالصلاة والتي تعين زوجها على صلاة الفجر بإيقاذه.

أخيرا فقد نالت النساء من الشيخ الشاب دعاء بزواج زوجها عليها ثانية وثالثة ورابعة عقاباً لها في حال عدم إيقاظ زوجها لصلاة الفجر، وقد كرر هذا الدعاء حتى بح صوته فكلف مؤذن المسجد بإقامة الصلاة.

لكني أتساءل.. هل يحق للشيخ الشاب الدعاء على النساء بمثل هذه الدعاء؟! وهل كان هناك تكليف صريح للمرأة في الشريعة الإسلامية بإيقاظ زوجها لصلاة الفجر؟! أم كان التكليف للرجل بإيقاظ زوجته؟! أترك لكم حرية النقاش وأتمنى أن أحصل على رأي المختصين في هذا الموضوع.

إقرأ ايضا
مؤذن يعدل في شعائر أذان الفجر بسبب “الفيس بوك”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *