لا بد أنكم تتسائلون عن الأسباب الحقيقية وراء تجعد الأصابع بعد وضعهم لفترة طويلة في الماء أو بعد السباحة في البحر أو البرك العادية، وهل من الممكن أن نعتبر هذا التجعد أمراً خطيراً؟ وهل هو سلبي أم إيجابي ويدل على صحة الجسم؟ والعديد من الأسئلة والتي سنجيبكم عليها في موقعكم ثقفنا كل يوم، فتابعوا معنا:

إنتشرت كثيراً معلومات تتحدث عن أسباب تجعد الأصابع وهو بسبب المادة الزيتية الموجودة على اليدين بشكل طبيعي وأن بالأصل شكل الأصابع بطبيعتهم هم متجعدين، ولكن كل هذه المعلومات خاطئة وليست حقيقة، فالحقيقة أن هذه التجعدات طبيعية بالكامل، وعليكم الإنتباه إذا لم تتجعد أيديكم في الماء بعد المكوث فيها طويلاً فهذا يدل على وجود مشاكل صحية عندكم، فما هي أسباب تجعد الأصابع؟

الأسباب الحقيقية لتجعد الأصابع بعد وضعها في الماء طويلاً

تم إجراء العديد من الأبحاث للوصول الى الأسباب، وقد تبين أن الأعصاب تقوم بإرسال سيالات عصبية الى الأطراف، حيث تعمل هذه السيالات على تقلص الأوعية الدموية الموجودة في الأصابع وتؤدي الى تجعدها، وإذا تجعدت الأصابع فإنها تدل على أنك بصحة جيدة، والتجعد يساعدك على مسك الأشياء تحت الماء، وعدم تجعدهم يدل على وجود خلل في الجهاز العصبي.

تعرفي على شخصيتك من طول أصابعك.. فأي نوع أنت؟!

إذا فالسبب الرئيسي لتجعد الأصابع هو الجهاز العصبي وليس المادة الزيتية، والآن نأتي الى الوصفات الطبيعية للتخلص من تجعد الأصابع إذا إستمرت طويلاً وأصبح منظرها يسبب الضيق والإحراج:

خلطة البطاطس والحليب :
يتم عمل مزيج من هرس بطاطا مسلوقة مضافاً إليها ربع كوب من الحليب وعمل خليط متماسك ودهنهم على اليدين وفركه جيداً ويتم تركه مدة 10 دقائق وغسله بعدها بالماء الفاتر. 

خلطة بياض البيض والعسل :
يتم مزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعها على اليدين مثل الكريم وترك هذا المزيج مدة 10 دقائق وبعدها شطفهم بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *