التخطي إلى المحتوى

أعراض الحمل عند الرجال ، أن تعاني النساء الحوامل من أعراض الحمل المعروفة أمر طبيعي لكن أن يعاني منها بعض الرجال أيضا فهذا أمر يتطلب تفسيرا طبيا ونفسيا لذلك.

السيد جمال الطويرقي وهو إستشاري طب نفسي  يقول في بعض الأحيان ما يتفاجأ طبيب النساء بأن أعراض الحمل قد تظهر على الرجل  مثل فقدان الشهية او فتحها إضافة لتقلبات المعدة وغيرها، وفسَر ذلك بسبب وجود الرجال بالقرب من زوجاتهم ومشاركتهم مشاعرهم العاطفية لهن في مرحلة الحمل والولادة.

أعراض الحمل عند الرجال

وأوضح الطويرقي أثناء حوار معه في برنامج سيدتي أن الأطباء اكتشفوا أن غالبية المصابين بمثل الأعراض هذه هم رجال ذو مشاعر وقلوب مرهفة جداً، وينتابهم الكثير من القلق والتوتر في فترة الحمل على زوجاتهم لدرجة أنهم قد يشاركونهن نفس (الوحم) وأصناف الأكل وقد يصابون أيضا بنوبات من الغيره لأن زوجاتهم الآن لديهن ما يهتممن به أكثر منهم وهو الجنين.

وأضاف أنه من الممكن أن يصاب بعض الأزواج بحالات إكتئاب بعد الولادة بسبب إفتقاده لتلك العلاقة العاطفية التي كانت سابقاً مع زوجته قبل الحمل نظراً لإنشغالها بالطفل الجديد وإختلاف المسؤولية لديه، فقد كانت مسؤوليته تقتصر على شخص واحد وأصبحت الآن عن شخصين، وأن الآلام التي تصيب الرجل هي بسبب حالة التوتر والقلق والذي ينتج عنه إنتفاخا في القولون أو ما يعرف بـ القولون العصبي وبالتالي ينتج عنه أعراض الحمل متل تقلبات المعدة والآلام المصاحبة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status