هل تسائلتم يوماً عن ذلك الأصبع الصغير الموجود في القدم وعن مدى أهميته؟ ولماذا يقع في ذلك المكان في أقصى القدم؟ وما هي الفائدة المرجوة من وجودة؟؟ هل هو لمجرد جمال للقدم؟؟ أم أنه له فائدة صحية لا نعلمها؟ فنحن نعلم أن الله لم يخلق أي شيء في الجسم إلا وله أهمية، فتعالوا لتتعرفوا معنا على أهمية أصبع القدم الصغير والتي يجهلها 99% من البشر وما يمكن أن يفعله لنا هذا الأصبع الصغير.
بعد إجراء العديد من الإبحاث والدراسات على أصبع القدم الصغير تبين أن لهذا الكائن الصغير أهمية عظيمة حيث أن الأصبع بالقدم اليسرى له إتصال مباشر مع القلب، بينما الأصبع في القدم اليمنى إتصاله المباشر مع الكبد، لذا فإن هذين الاصبعين لهما أهمية كبيرة بإتصالهما بأهم عضوين في الجسم، فكيف نستفيد من هذا الإتصال في علاج بعض الأمراض.

إذا شعرتم يوماً بتعب في القلب ما عليكم سوى رفع قدمكم اليسرى وجعل أحد يساعدكم في عمل مساج بسيط للأصبع الصغير بتحريكه بشكل دائري وتدليك المنطقة السفلية منه لمدة ثلاثون ثانية وبالطبع يمكنكم عمل هذا المساج بأنفسكم لتشعروا بعدها بالراحة الكبيرة والإسترخاء التام في الجسم، وكذلك الحال في أصبع القدم الأخرى فستلاحظون مدى الراحة التي ستشعرون بها بعد هذا المساج البسيط.

فسبحان الله العظيم حين قال:
{خلق السماوات والأرض بالحق وصوركم فأحسن صوركم وإليه المصير }

لذلك فإن كثيرون من الأطباء يلجئون الى العلاج الطبيعي للمرضى بإستخدام القدم وبالذات الأخصائيون في العلاج الطبيعي فهم يستغلون الأهمية الكبيرة للأصبع الصغير في القدم ليدخل المريض في حالة من الإسترخاء بعد تدليكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *