عندما يبدأ الشيب بالظهور تسارع النساء الى عمل الصبغات اللازمة لإخفاء “الشعر الأبيض” الذي يدل على الأغلب أنهم بدأوا يكبرون بالسن، ولكي تبدوا دائماً بمظهر الشباب فإنها تحافظ دائماً على جمال شعرها بالذات وإخفاء أي علامات لظهور الشيب حتى لو كان الحال يتطلب الإستمرار في وضع الصبغة.

ولكن لا شك به أن كثرة الصبغات تسبب التلف للشعر وزيادة المشاكل به بسبب المواد الكيميائية المتواجدة بهذه الملونات للشعر، ولكن الى متى فالأغلبية يبحثون عن الحل النهائي لإخفاء “الشعر الأبيض” حتى بعد ذهاب مفعول الصبغة.

وبعد العديد من التجارب تبين أن المواد الطبيعية أفضل بكثير من المواد المصنعة، الى جانب الفوائد الكبيرة التي يعطيها للشعر والنتائج المذهلة الى جانب التغذية، ومن أهم هذه المواد الطبيعية والتي تساعد على التخلص من “الشعر الأبيض” بل ويؤدي أيضاً الى إختفاءه تماماً ويعطي للشعر لمعاناً طبيعياً ومشدوداً وقوياً هو عن طريق إستخدام ماء البطاطس، فتعالوا معنا لنتعرف على الطريقة لذلك.

طريقة إعداد صبغة الشعر بإستخدام ماء البطاطس:

لإعداد صبغة ماء البطاطس نحتاج الى ما مقداره كوب من قشور البطاطس (البطاطا) مضاف لهم مقدار كوبين من الماء ويتم وضعهم على النار ويترك ليغلي لمدة خمسة دقائق وبعدها يترك حتى يبرد.

بعد أن يبرد يتم تصفية الخليط للحصول على السائل الناتج من عملية الغليان ويكون لونها بنياً ونتخلص من القشور، وقبل هذا عليكم بغسل شعركم جيداً قبل البدء بعملية الصبغة بماء البطاطس.

بإستخدام فرشاة خاصة أو بالطرق العادية يتم غسل الشعر من جديد ولكن هذه المرة بإستخدام ماء البطاطس ويجب توزيعه على كافة الشعر والإهتمام بأن تصل الى الجذور كاملة.

بعد الإنتهاء من عملية الغسل بماء البطاطس سوف تلاحظون النتيجة الفورية حيث أن “الشعر الأبيض” أصبح بنياً وبالتالي تكونوا قد حصلتم على اللون البني الغامق والذي ترغب به أغلبية النساء بحيث يظهر هذا اللون وكأنه طبيعي.

نصيحة إذا رغبتم بالحصول على النتائج الفعّالة أكثر عليكم بتكرار هذه الوصفة أسبوعياً لحين ثبات اللون على ” الشعر الأبيض”.

تابعوا معنا الفيديو التالي لمشاهدة طريقة صبغة “الشعر الأبيض” بماء البطاطس، ونتمنى لكم مشاهدة طيبة، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *