“الفيسبوك” موقع التواصل الإجتماعي الأول والذي يفضلة أغلبية الفئات الشبابية، وما يتم نشره على صفحات الفيس بوك الشخصية Facebook ما هو إلا إنعكاس لما يفكر فيه الأفراد ويؤثر بالتأكيد على أصدقائك وتفكيرهم بك.

ومن المعروف أن بعض الأمور التي يتم نشرها على الفيسبوك تكون جيدة ومفيدة، إلا أنه يوجد بعض النقاط التي يجب أن تنتبهوا لها قبل نشرها على صفحاتك وذلك على حسب ما تم نشره على موقع ” هافينغتون بوست”، ومن المفضل أن تبتعدوا عنها من أجل أن تتفادوا النتائج السلبية التي قد تعود عليكم، وهذه الأمور هي:

 

  1. الأخبار التي تبعث الإكتئاب للقاريء أو التي تسبب الإهانة للآخرين:

فعلى سبيل المثال، البعض ومن أجل معتقداتهم لا يفضلون الإحتفالات التي تتم بيوم الأم أو الأب، وهذا شيء طبيعي لإن ديننا الإسلامي لم يحثنا على هذا اليوم، ولكنك لن تستطيع أن تصلح حال من يقتنع بهذه الأيام، وما عليك في هذه الحالة إلا الإبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي وتجنب نشر أي أمور قد تسيء لأصدقائك وتزعجهم.

  1. المدح أو الذم بالأدوية الطبية أو بالطب:

بالذات إذا لم تكن طبيباً أو بأي مجال في الطب، فليس عليك أن تقوم بنشر أي أمور تتحدث عن الأمراض وما هي العلاجات الطبيعية التي تصلح لها، وبالذات المرض المرعب للجميع وهو السرطان، وأيضاً عليك بعدم التحدث بسلبية عن الطب التقليدي الذي يستخدمه البعض.

  1. عليك أن تكون متواضعاً:

فليس عليك أن تشهر حيرتك وتسلط عليها الضوء في حالة عدم قدرتك على إتخاذ قرار معين، مثلاً أن تكون محتاراً بالإختيار ما بين أن تكون إجازتك في منتجع فخم أو أن تكون على متن باخرة، فليس الجميع لديه مثل هذه الخيارات.

  1. الغموض:

عليك بتجنب العبارات التي تحفها الغموض والتي ليس بها تفاصيل كاملة عن الأشخاص المعنيين مثلاً، كأن تكون متضايقاً من أحد أفراد عائلتك أو أصدقاءك وتنشر عبارة تقول بها أنك لا تصدق أن صديقك يقوم بمعاملتك بهذه الطريقة دون إشارة له، فجميع أصدقاءك سيتسائلون من المقصود وهل هم ضمن هذه الدائرة؟؟

وبذلك فإننا ننصحك دائماً بأن تفكر ملياً قبل أن تنشر مشاعرك على الفيسبوك وأن لا تعتبره المكان الوحيد الذي تعبر به عن مشاعرك وعما يدور في رأسك، فهو المكان المكشوف للجميع ويمكنهم من خلاله قراءة أفكاره وما ترغب بالقيام به، وعليك بالتأني بما تنشره.

شاهد أيضاً:

كيف أجعل منشورات أصدقائي تظهر أولا على فيسبوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *