في إكتشاف جديد لعلاج السرطان جاء عن طريق الصدفة عندما قام دبور “بوليبيا” البرازيلي بلسع رجل كان مصاباً بالسرطان وعند موعد الفحص الدوري إظهرت الأبحاث إختفاء السرطان كلياً من الجسم مما أذهل الأطباء من هذه الحالة، وعند سؤاله ماذا فعل تبين أن الدبور البرازيلي كان قد لسعه قبل عدة أيام، ليتم إجراء بحوثات مباشرة على هذا الدبور وكانت المفاجأة.

حيث أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن لسعة واحدة من أحد أنواع الدبابير البرازيلية يحتوي السم فيها على مادة تستطيع أن تستهدف الخلايا السرطانية فقط في الجسم وتدميرها بشكل كامل دون أن تؤثر على الخلايا السليمة في الجسم.
وقد تم إجراء هذه الدراسة بجامعة “ليدز” البريطانية والتي بينت أن دبور “بوليبيا” البرازيلي يوجد داخل سمومه مصل يدعى بـ MP1 وهذه لديها قدرة كبيرة بالقضاء على الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا السليمة في الجسم.

وتبين الأبحاث التي أجريت في مختبرات الجامعة أنه عندما يحقن الدبور هذه المادة بعد لسع الإنسان فإنها تنفذ مباشرة عبر الغشاء الخارجي المحيط بالخلايا السرطانية وبالتالي تعمل على تدميرها كاملاً من أكثر من مكان.

تابعوا معنا هذا الفيديو البسيط والذي يتحدث عن الدبور البرازيلي ومدى تأثيره على خلايا السرطان وما هي أنواع السرطان التي يقضي عليها، فتباعوا معنا ولا تنسوا مشاركة الموضوع:

التعليقات

  1. شكراً لكم موقع ثقفنا كل يوم على الموضوع الرائعه يعطيكم العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *