أيتها الفتاة إذا كنتي لا تزالين وحيدة ولم تتم خطبتك أو إرتبطتي بشخص فنحن نقول لك لا تستعجلي أبداً، فالكلمة التي ستطلق عليكي “عانس” أو لا زالت لم تتزوج أهون عليكي 100 مرة من المتزوجة المتكدرة أو المطلقة، فأنتي الآن تمتلكين كنز لا تعرفين قيمته وفوائد كثيرة لا حصر لها وسنذكر لك على سبيل المثال فقط:

  1. لن تضطري للإستيقاظ باكراً قبل موعد زوجك بساعة لتحضير الفطور قبل ذهابه الى العمل، وإذا كان يأخذ فطوره في العمل فستجدينة يوقظك لأنه هو الآخر إستيقظ.
  2. أنتي حرة نفسك في إختيار الوظيفة التي تحبينها وتناسبك وليست التي تناسبك زوجك من حيث مواعيد الدوام والسفريات والأمور الاخرى.
  3. سوف تكوني مضطرة لعمل ثلاث وجبات طعام يومياً الفطور والغداء والعشاء فأنتي الآن حرة متى تريدين تناول الطعام وأيضاً ما هو نوعه، وفوق كل هذا ستجدينه يتآمر عليكي ويطلب ما يرغب بتناوله على الغداء وفي اليوم التالي أيضاً.
  4. أكلاتك المفضلة وإذا صدف أن زوجك لا يحبها سوف تنسيها من قائمتك لإنك بصراحة سوف تكسلين من عملها، وسوف تضطرين الى عمل أكلاته المفضلة حتى لو كنتي لا تحبينها وتكوني مجبرة على تناولها.
  5. وأنتي في بيت أهلك تكونين مدللة، سريرك تجدينة مرتب وملابسك مغسولة ومكوية، وإذا وجدتي ملابسك غير مغسولة أو مكوية أو حتى لا تجدين بلوزتك المفضلة تأخذين بالصراخ على أهل البيت، بينما يا حبيبتي بعد الزواج ستنقلب الآية ويصبح هناك شخص آخر يصرخ عليكي إذا ملابسه غير مغسولة أو مكوية أو قميصة غير مغسول وأشياء أخرى.
  6. سيناريو كل يوم والجمل المعتادة والتي ستنزل عليكي كل صباح، إنتي رايحة فين؟ وإنتي جاي من وين؟ ومع مين رح تروجي؟ ومتى العودة؟ والكثير من الأسئلة عند كل مشوار.
  7. مسلسلاتك المفضلة سوف تضطرين الى نسيانها بالذات إذا كان زوجك من النوع الذي يرغب بمتابعة المباريات دائماً ولديه فريق مفضل ويحب متابعته كل يوم، فهنا عليكي بنسيان الريموت كونترول وحتى لا تفكري بالإقتراب منه نهائياً، فهذه ستصبح من المحرمات عليكي، وإياكي أن تخبريه أنك ترغبين بمشاهدة مسلسلك المفضل في هذا الوقت لأنك ستكونين الخاسرة في النهاية حتى لو كانت الحلقة الأخيرة منه!.
  8. صديقاتك ومشاويرك المعتادة سوف تضطرين الى نسيانها لأنك لا تستطيعين أن تتركي زوجك لوحده في البيت، وبالذات إذا رزقتي بالأطفال، فأنتي تستطيعين أن تتركي أطفالك عن أحد أقاربك أما زوجك فهذا ممنوووع.
  9. هناك أغنية لعبد الباسط حمودة بصيت لروحي لقيتني كبرت فجأة، هذا ما سيحصل لك وستجدين نفسك كبرتي فجأة، ستكونين مسئولة مرة واحدة على الملابس والأكل والبيت والزوج والمسئوليات الخارجية والمعازيم والعلاقات الإجتماعية، وهاي كلمتيها اليوم، وحماتك شفتيها، وعمة زوجك زرتيها، اللي في الوقت كانت كل هاي الأمور والدتك اللي كانت تقوم بها.
  10. مسئولية البيت كاملة من تنظيف وغسيل ونشير وكوي وأكل وإبداعات كلها ستصبح عليكي، إضافة الى أن ملابسك نصفها سوف تتغير بدافع أن زوجك يغار عليكي.

وفي النهاية نحن نقول الدنيا قسمة ونصيب، فإذا إجا نصيبك لا يمكن الهرب منه ولا تردي على كل كلامنا اللي فوق.

 

التعليقات

  1. اولا هذا كلام يشجع على رفض الزواج
    ثانيا فكري بالمستقبل يوم تصبحين عجوزا في 70 من يهتم بك من ينظفك من يطعمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *