وجود الجن في عالمنا من الحقائق التي لا يمكن إنكارها أبداً، فالجن مخلوق قبل الإنسان في قوله تعالى: ” وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون” فلقد تم ذكر الجن في الآية الكريمة قبل الإنس وهذا دليل واضح على وجودهم قبلنا، ومن المعروف أنهم قبائل وطوائف ويعيشون في كوكبنا وبيننا ونحن لا نشعر بهم، فما هي دلائل وجود الجن في البيت؟؟

يجدر بالذكر أن الجن يفضل العيش في الأماكن المهجورة والصحراء وأيضاً البحار، والبعض منهم يفضل العيش في البيوت التي يخلوا فيها ذكر الله وعدم قراءة القرآن الكريم ويطلق على نوع هذا الجن “جن العمار” أي الذين يسكنون في البيوت.

ولن نطيل عليكم سنورد لكم الآن بعض العلامات التي تظهر لكم وجود الجن في البيت وهي كثيرة ولكننا سنذكر لكم البعض منها:

  1. إذا لاحظت إنتقال الأغراض في البيت من مكان الى آخر مع أنك متأكد تماماص أنك لم تنقلها.
  2. إذا كان البيت خالي من أفراد العائلة وسمعت أحد منهم ينادي عليك وهو غير موجود فأعلم أن هذا من فعل الجن.
  3. إذا تم العبث بأدوات المطبخ أثناء الليل وعدم وجود أحد أفراد العائله به فأعلم أنه الجن.
  4. إذا كانت الحنفية تصدر صوت قطرات ماء على الرغم من إغلاقها.
  5. العبث بالأضواء وتذبذب إضائتها وتشعل وتطفيء في نفس الوقت.
  6. إذا تحركت الأبواب لوحدها على الرغم من عدم وجود مصدر للرياح.
  7. إذا إشتعلت الممتلكات بالنار سواء بمسبب أو بدون وتكرر هذا الحدث بإستمرار فإعلم أنه من فعل الجن.
  8. صدور بعض الأصوات المرعبة كالضحك أو الصراخ من الأطفال أو صوت أنين بأحد الزوايا في البيت أو حتى البكاء فهذا من فعل الجن أيضاً.
  9. تحرك الممتلكات في المنزل من مكانها بسبب رياح قوية جداً في المنزل، فهذه يسببها أيضاً الجن.
  10. سماع حركة أقدام على الأسقف أو في أحد الغرف في المنزل وتكون هذه الأقدام وقعها ثقيلة.

عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ يَزِيدُ فِي حَدِيثِهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلابِ وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لا تَرَوْنَ وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ وَأَجِيفُوا الابْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَأَوْكِئُوا الاسْقِيَةَ وَغَطُّوا الْجِرَارَ وَأَكْفِئُوا الانِيَةَ قَالَ يَزِيدُ وَأَوْكِئُوا الْقِرَبَ رواه احمد في مسنده

عليكم دائماً بتحصين بيوتكم كما أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:

“مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ. رواه مسلم في صحيحه.

ونحن ننصحكم دائماً ولكي تحموا بيوتكم من تواجد الجن فيه عليكم بالمحافظة الدائمة على قراءة القرآن في المنزل والإلتزام بالصلاة وذكر الله، وقراءة آية الكرسي عقب كل صلاة وقبل النوم وقرائتها على أطفالكم أيضاً، حمانا الله وإياكم من أضرار الجن وأتباعه.

التعليقات

  1. العالم يتقدم علينا بالعلم وانتم مازلتم تؤمنون بالجن حقا انكم حمقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *