صيني يبيع كليته ، نشرت الصحيفة الصينية ” تشينا دايلي” أن صينياً قرر بيع كليته من أجل الحصول على هاتف “آيفون 6 أس” الذكي، وذلك لصعوبة حصولة على هذا الجهاز بسبب عدم مقدرته على دفع تكلفة الهاتف.

صيني يبيع كليته

وبدأت القصه بعدما خطرت ببال الصيني (أو) من سكان مدينة يانجو أن يشتري هاتف “آيفون 6 أس” بأي طريقة وتوصل في النهاية الى بيع كليته مقابل مبلغ مالي، وتشاور مع صديقه “هوانغ” الذي وافقه على الفكرة وبحثا سوياً على الإنترنت لإيجاد وكيل مختص بالشراء الغير شرعي للأعضاء البشرية.

وبعد إيجاد الوكيل طلب منهم إجراء بعض الفحوصات الطبية بمستشفى يقع بمدينة نانجينغ الصينية وتم الإتفاق أن تتم الصفقة بهذا المستشفى، ولكن ما حدث أن في الوقت الذي تم الإتفاق عليه لم يحضر الوكيل الى المستشفى، مما دفع الشاب الى رفض بيع كليته بهذه الطريقة إلا بحضور الوكيل، ولكن ما حدث أن صديقه رفض بشدة أن يتم إلغاء هذه الصفقة، وبعد طول شجار بين الصديقان أضطر الشاب الى اللجوء لطلب المساعدة من الشرطة الصينية، وأصدرت على الفور قرار بالقبض على صديقه ولكنها لم تتمكن من ذلك لأن هوانغ كان قد غادر المدينة.
هذا وكانت قد حدثت قصه مشابهة في تشرين الأول من عام 2013 لأسرة فقيرة من شانغهاي كانت قد باعت إبنتها ليشتروا بدلاً منها هاتف آيفون.

يبدوا أنه يجب مقاطعة هاتف الآيفون لأنه يؤثر على طريقة التفكير ببيع الأعضاء أو ببيع فلذات أكبادنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *