البيض مفيد جداً للجسم ولكن يجب عدم الإكثار منه لأكثر من 4 بيضات في الأسبوع لأسباب كثيرة سنذكرها في موضوع مستقل، وأيضاً يدخل البيض في الكثير من الخلطات أهمها لتنظيف البشرة ونضارتها، ولكن اليوم سنتحدث عن الفوائد من قشور البيض، هذه القشرة الصلبة التي تحيط بالبياض والصفار من الجو الخارجي، تعالوا معنا لنتعرف على هذه الفوائد:

  1. لعلاج التهيج الذي قد يصيب الجلد عليكم بإستخدام مسحوق قشر البيض مضافاً إليه خل التفاح ومسح المنطقة المصابة من الجلد فهذه الخلطة تساعد على التقليل من التهيج الذي يصيب الجلد نتيجة التحسس ويقلل الرغبة في الحك.
  2. للتقليل من مرارة القهوة ما عليكم سوى وضع القليل من قشر البيض في القهوة أثناء غليها وستلاحظون أن مرارتها قد خفت كثيراً.
  3. لتقوية السماد والإستفادة منه الى أقصى درجة ما عليكم سوى وضع قشر البيض المطحون الى السماد فهذا يساعد على سرعة التحلل وأيضاً يزيد من القيمة الغذائية في السماد بفضل إحتوائه على الكالسيوم ويزيد من غنى التربة من المعادن الأخرى.
  4. يستخدم في عمليات تنظيف المنزل، نعم لا تتفاجئون فقشور البيض بعد سحقها وإضافتها الى الماء والصابون تعمل على تنظيف الأواني الكهربائية بشكل جيد وتقلل من التكلسات التي تصيب الأجهزة، الى جانب ذلك يمكن التنظيف بهذا الخليط المزهريات وأواني الطهي وخاصة الألمنيوم.
  5. قشر البيض بعد سحقه يغنيكم عن إستخدام المبيدات الحشرية حيث أنها تعمل على طرد الآفات ويمنع تجمع الرخويات التي تقتل النباتات وتأكلها وأيضاً تخلصكم من القواقع والمتسلقات للنباتات.
  6. يمكن استغلال قشور البيض في عملية الزراعة للبتلات الصغيرة وترتيبها في علبة كرتون خاصة ليكون منظرها جذاباً وعندما يأتي الوقت المناسب يتم نقلها الى مكان أوسع في الحديقة.
  7. أما بالنسبة لقشور البيض والجمال فإن مسحوق قشور البيض مضافاً الى بياض البيض يعتبر من أروع الماسكات التي تساعد على إعطاء نضارة للوجه وشد البشرة بطريقة صحية، وبعد هذا الماسك عليكي بغسل الوجه بالماء الدافيء.
  8. الكثير من أصحاب المواهب يستغلون قشور البيض في الأعمال الفنية والتي تكون ضمن فنون الفسيفساء، وهناك البعض يمتلك موهبة النحت على البيض وعمل به ديكورات فنية في المنزل أو الحديقة، أو يمكن إعطائها الى طفلك ليتسلى بتلوينها أو عمل أشكال فنية بها.
  9. أجمل قالب للشيكولاته والجلي، وما عليك سوى تنظيف قشور البيض جيداً قبل استعماله ممكن ترك البيضة كاملة وتفريغها من الطرف أو قسمها الى نصفين وملئهم بالشوكولاته أو الجلي ليضيف جمالاً آخر على طاولتك.
  10. يستخدم قشر البيض بعد سحقه في تنظيف البالوعات وذلك بعد وضع المسحوق في البالوعة فهو يساعد على التخلص من المواد الصلبة والتي تسبب عائق في المواسير ويساعد على تنظيفها التلقائي دون الحاجة الى أدوات أخرى.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذا الموضوع، ولا للتخلص من قشور البيض بعد الآن فله فوائد كثيرة كنا نجهلها في السابق، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم والتعليق بما هي الفائدة التي إنجذبتم إليها أكثر من غيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *