التخطي إلى المحتوى

البصل من الخضار التي يتم استخدامها كثيراً في الطعام وأيضاً في الكثير من العلاجات الطبية البديلة للعديد من الأمراض والتي يصفها لنا الطب البديل، ومن المعروف أن البصل من النباتات الورقية التي تنموا ثمرتها تحت الأرض ويعتمد في الأغلب على مياه الأمطار، وأفضل أنواعه هو البصل الأحمر لأن قشرته أكثر سماكة وتحافظ على رطوبة البصل ولا يتعفن بسرعة.

ونذكر لكم في موضوعنا هذا عن بعض الأمراض التي يساعد البصل في علاجها الى جانب إستخدامه في الريجيم وإنقاص الوزن بما يقارب 12 كيلو خلال شهر عن طريق الوصفة التي سنذكرها لاحقاً.

فمن أهم الأمراض التي يساعد البصل على التخفيف منها هو مرض العصر “السكري” فهو يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم وهو يساعد بشكل فعّال على تحسين إستجابة الأنسولين في الجسم، الى جانب ذلك وبسبب إحتواء البصل على فيتامين c فهو فعّال جداً في تقوية المناعة في الجسم ويساعد على جعل البشرة أكثر نضارة.

كما أن البصل يحتوي على ألياف لها تأثير على حماية الجسم من أمراض القلب المفاجئة وأيضاً من المعروف أن الألياف تمنع الإمساك وتحسن من آلية عمل الأمعاء، هذا وأن البصل يحتوي أيضاً على b6 ووظيفته يساعد في تقوية الأعصاب.

ونشاهد كثيراً أن كبار السن يحرصون دائماً على أكل البصل وأيضاً الثومة، فالبصل مفيد جداً في تخفيض ضغط الدم ويحمي الجسم من تصلب الشرايين ويحمي اللثة واللوز من الألتهابات ويعالجها.

كما أن قشر البصل يحتوي على مركبات الفلافونويد وهذه تساعد الشعيرات الدموية في الجسم على القيام بوظيفتها بشكل أفضل، وتساعد أيضاً على مقاومة الإلتهابات وبالذات إلتهابات القولون.

وفي الطب البديل يتم وصف منقوع قشر البصل لعلاج إلتهابات المثانة وذلك بشربه مرتين خلال اليوم في الصباح والمساء ولمدة أربعة أيام متتالية ويتم التخلص بعدها من إلتهابات المثانة إن شاء الله.

أما بخصوص فوائد قشر البصل للشعر فإن إستخدام منقوع قشر البصل يساعد في التخصل من القشرة المزعجة في فروة الرأس وأيضاً يساعد على التخلص من تساقط الشعر المزعج ويعطي لمعاناً طبيعياً للشعر.

أما الذين يعانون من الكحة الجافة بإستمرار فإن منقوع قشر البصل يساعدهم في التخلص منها الى الأبد بشرب نصف كوب منه قبل كل وجبة ثلاثة مرات في اليوم وبالشفاء إن شاء الله.

والآن نأتي الى الموضوع المهم والذي أطلنا عليكم بوصفنا لفوائد البصل وقشوره، ألا وهو كيفية التخلص من الوزن بإستخدام شوربة قشر البصل:

لعمل شوربة قشر البصل ما عليكم سوى غلي قشور البصل مضافاً إليها القليل من الزعتر وشرب الماء المغلي ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة وإذا كان هناك وجبات خفيفة أيضاً عليكم بشرب الماء المغلي والناتج من قشور البصل والزعتر قبل هذه الوجبات، وذلك لمدة شهر كامل وستلاحظون الفرق إن شاء الله ، ويجدر بالذكر أن بعض الأجسام تختلف إستجابتها لهذه الوصفات، فالبعض يستجيب بسرعة والبعض الآخر يستجيب بصورة أقل والأهم عدم اليأس والإستمرار لحين الوصول الى النتيجة المرجوة إن شاء الله.

ملاحظات مهمة:

  • عليكم بغسل قشور البصل قبل إستخدامها للتخلص من أي أتربة أو أية أشياء عالقة عليها.
  • لعلاج بطانة الرحم المهاجرة عليكم بإستخدام شوربة قشور البصل فهي معالجة لهذه الحالة.
  • تساعد على تأخير الحمل لمن يرغب بذلك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status