فكرة الزواج بحد ذاتها تشعر الإنسان بالرهبة والخوف في بدايتها، ولكن أن تكون هذه الفكرة لمجرد النصب والإحتيال على أهل العروس فهذه جديدة في عالم السرقة وفي عالم الإحتيال، ولم تخطر على بال النصابين من قبل لأنها تحتاج الى تخطيط قوي وصبر وإحترافية في التمثيل.

وهذا بالضبط ما فعله العريف السابق في الجيش اللبناني جوزيف أ. حيث أثبت رغم مكانته في الجيش سابقاً أنه قمة في الإحترافية في النصب والإحتيال، وبكل بساطة أقدم جوزيف على طلب يد العروس ك.ع بعد التحايل عليها بحبه وعشقه لها، وإقناع أهلها بقصة الحب الكبيرة بينهما، والتي بدورها وافقت هي وأهلها على هذا العريس وبدأت على الفور التحضيرات للزفاف المنشود والذي تتظره كل فتاة تحلم بالزواج ممن تحب، وكان شرط العريس أن يتكفل والد خطيبته بتكاليف سهرة العرس.

وتم عمل كل التحضيرات اللازمة للعرس وحجز الأماكن وإرسال الدعوات للمدعويين وفتح حساب مشترك للعروسين لإرسال التهاني النقدية من المدعوين والتي تم إضافة رقم الحساب المشترك على بطاقات الزفاف كما تجري العادة في هذه المنطقة، وتمت سهرة العرس ولم يأتي جوزيف بحجة مرضه وتعبه.

وفي يوم العرس أيضاً لم يظهر جوزيف وبدأت الشكوك تظهر لتتأكد بعدها كل الظنون بأن العريس جوزيف قد هرب من عروسه، وليس هذا فقط بل هرب أيضاً بالمال الذي تم تحويله من المدعوون الى الحساب المشترك للعروسين، هذا غير الخسائر التي تكبدها والد العروس وأهلها بتكاليف العرس.

ومن ناحية أخرى حكمت المحكمة العسكرية غيابياً بالسجن أربعة عشر شهراً والتغريم بمليون ليرة ليناني على العريف السابق بالجيش جوزيف أ.

عريس في الصبحية يتفاجأ بعروسه ويرفع عليها قضية إحتيال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *