كثيرة هي الأطعمة التي تسبب لنا الأمراض ولا نعطيها أهمية، أو حتى أننا لا نعلم أنها تسبب لنا أصعب مرض في عصرنا الحالي وهو “السرطان” والذي على الأغلب لحد الآن لم يجد الأطباء العلاج الشافي منه بشكل كامل، ولكن عند معرفة أنه خلال العام الماضي توفي ما يقارب المليون والنصف شخص أصيبوا بهذا المرض حينها يستحق منا الأمر الوقوف الى الأسباب، وهي بعض الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي تقريباً ونحن لا نعلم مخاطرها، فتعالوا معنا نتعرف أكثر عشرة أطعمة مسببة للسرطان:

أولاً: بعض الفواكة الي يتم تحضيرها بطرق غير طبيعية:

بعض الأطعمة يقوم المزارعون بتزويدها بالمواد الكيميائية حتى تساعد على نموها بشكل أسرع وأكبر، وللأسف هذه المواد مسرطنة بشكل كبير، وأيضاً بعض المبيدات التي يتم رشها على الفواكه تبقى ما نسبتة 88% منها على الفواكه وبالذات على التفاح والبرتقال والعنب، فإذا لم يتم غسلها جيداً قبل الأكل فإنها سوف تنقل هذه المواد المسرطنة الى داخل الجسم وتسبب المرض القاتل.

ثانياً: الأطعمة المعلبة:

حيث من أخطر هذه الأطعمة هي الطماطم المحفوظة، لانها في الحقيقة تحتوي على مواد مبطنة وهي تعتبر من أقوى المواد التي تسبب السرطان، حيث قام فريق من الباحثين بتجربة هذه المادة على الفئران ليكتشفوا أن هذه المادة تؤدي الى تدمير الجينات.

ثالثاً: اللحوم المصطنعة:

كثيرة هي اللحوم التي تصلنا مغلفة وجاهزة مثل اللنشون وغيرها وهذه حتى لا نعرف ما هو مصدرها الحقيقي وهذه أيضاً تسبب السرطان بسبب المواد التي يتم إستخدامها في التصنيع.

رابعاً: الأطعمة المدخنة:

يتم إستخدام مادة القطران في طهي هذه الأطعمة وهذه من المعروف أنه يتم إستخدامها في تصنيع السجائر ومن الطبيعي أنها تسبب مرض السرطان أيضاً.

خامساً: المشروبات الغازية:

بسبب إحتواء المشروبات الغازية على السكريات الصناعية بالإضافة الى الصودا ذات الألوات الغير طبيعية الى جانب العديد من المواد الكيميائية الخطيرة وهذه بالتأكيد من المواد المسببة للسرطان، وكما هو معروف فإن الإكثار منها تسبب السمنة الخطيرة.

سادساً: الإكثار من الحلويات:

لا شك أن الإكثار من الحلويات له أضرار عديدة ومنعا زيادة في نسبة الأنسولين بالدم، ولكن الأسوأ من كل هذا أن الخلايا السرطانية تفضل الحلويات فهي الغذاء المفضل لها لكي تنمو الخلايا المسرطنة بسرعة.

سابعاً : التدخين:

على الرغم من التحذيرات المكتوبة على علب التدخين إلا أن المدخنين لا يعطون لها أهمية، فالتدخين يعتبر أحد العوامل الأساسية المسببة لأمراض السرطان وخاصة سرطة الرئة، وليس التأثير يقتصر فقط على المدخنين وإنما من يكون حولهم أيضاً يتأثرون بالدخان الصادر من السيجارة ويصابون بالسرطان ايضاً.

ثامناُ : البطاطس المرققة:

بسبب الزيوت التي تحتويها هذه الأنواع من البطاطس والتي تكون غير موثوق من صحتها فإنها تكون مليئة بالمواد المسرطنة بالإضافة الى المواد الحافظة التي يتم إضافتها لها والتي تعتبر ضارة وخطيرة أيضاً.

تاسعاً: المشروبات الكحولية:
وهذه من أكثر مسببات سرطان الثدي للنساء بنسبة 40% من اللواتي لا يتناولون الحكول، وهو يعتبر المصدر الثاني المسبب للسرطان بعد التبغ، حيث أن الإستهلاك الزائد لهذه الكحول تسبب العديد من أنواع السرطان ومنها سرطان الفم، والمريء والقولون، وسرطان الثدي، والكبد والمستقيم.

عاشراً: الزيوت النباتية:

ليست جميع الزيوت مسببة للسرطان وإنما الزيوت المهدرجة والتي لا يتم إستخراجها من الزيوت نفسها وإنما من المواد الكيميائية والتي تعتبر خطيرة لأنها غير طبيعية وتدخل في تصنيع هذه الزيوت.

إذا أعجبكم الموضوع لا تبخلوا علينا بدعمه ومشاركته مع أصدقائكم على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *