الحكمة الربانية من شعر الإبطين ، نمو الشعر هبه ربانية ما خلقها الله دون سبب، فمنها المحبب مثل فروة الرأس والتي تعكس مدى الجاذبية للرجل والمرأة والذان يسعيان دائماً للحصول على شعر كامل وصحي دون أي مشاكل وبعيدين عن كابوس الصلع، فإن له فوائد جمالية لذلك يسعون دائماً للحصول على العلاجات لإبقاءه جميلاً.

الحكمة الربانية من شعر الإبطين

ولكن هناك شعر ينمو في أماكن اخرى غير فروة الرأس وهو تحت الإبطين وفي المناطق الحساسة عند الرجل والأنثى وهذا ما يسبب إزعاج كبيراً لهما ويتذمرون دائماً من وجوده ويسعون للتخلص منه بإستمرار سواء بالأدوية أو الحلاقة أو أية وسيلة أخرى تساعدهم في التخلص من هذا الشعر، فالمرأة بطبيعة الحال تسعى دائماً للحصول على جسم أملس خالي من الشعر على أي منطقة، والمفاجأة أنهم لا يعلمون ما هي الفوائد الكبيرة التي منحهم إياه الله في هذا الشعر المتواجد في هذه المناطق بالذات.

فائدة شعر الابط

ففي العديد من الدراسات والأبحاث التي أجراها العلماء والباحثون تبين له أن الله لم يخلق هذا الشعر إلا لسبب، وله فائدة كبيرة تعود على الجسم والعديد منا يجهلها، فالمفاجأة أن هذا الشعر في المناطق الحساسة يحمي هذه المناطق من العوامل الخارجية والجراثيم التي تسبب العديد من الأمراض إذا دخلت هذه المناطق، فالشعر يحميها ويمنع عنها أي هجوم خارجي، ولمن يتخلصون دائماً من هذا الشعر فهم يحدثون كارثة صحية في جسمهم وهم لا يعلمون.

فائدة شعر الإبط

دعونا نتكلم عن شعر الإبطين فهو من أكثر مناطق الشعر إزعاجاً لظهورها بشكل أكبر، فهو يعمل على حماية المنطقة المحيطة به ويحافظ على الجلد في هذه المنطقة ويمنعه من التسلخ بحكم الحرارة الصادرة من الجسم، ويقلل من عملية الإحتكاك الطبيعية نتيجة المشي أو الركض بالذات في الجزء العلوي من الذارع مع الجسم، والفائدة الأخرى أنه يساعد على نمو وتجديد الأوعية الدموية داخل الجسم ووجودة يساعد على حدوث هذه العملية بشكل منتظم للمحافظة على الصحة والنشاط، فسبحان الله الذي خلق الإنسان وأحسن تقويمه في كل شيء.
وفي النهاية نقول أن رسولنا الكريم أوصانا بنتف الإبط وحلق العانة حتى لا تتراكم الجراثيم عليها وتسبب الأمراض، والله تعالى أعلى وأعلم.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

  1. هذا كلام عاري من الصحه ومخالف للتعاليم الدينيه وماحثنا عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بازالتهما بنتف الابط وحلق العانه وهذا معروف لدى كل مسلم .. وحكمتها بان تلك الاماكن تجمع السموم التي يفرزها الجسم وتخرج من خلالها وفي حال عدم حلقها تتكاثر وتنشاء بها امراض . وكذلك تزيد الباءخ لدى الرجل عند الحلق وتوازن العمليه الفسيلوجيه للرغبه الجنسيه . وهذا من تجربه فلاحظ نفسك بعد حلق العانه جنسياً .. فرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم لاينطق عن الهوا بل هو وحي يوحى

  2. ما اعرف ليش اي ينتشر تتهموا انو اشاعات الله سبحانه وتعالى لم يخلق شيء عبثاً يعني اي شيء ما انحبة اكيد الة فائدة انا بصراحة اصدق هذا الكلام

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    يساعد على نمو وتجديد الأوعية الدموية داخل الجسم ووجودة يساعد على حدوث هذه العملية بشكل منتظم للمحافظة
    اتفق معك
    تقبل التحية،،،

  4. ازالته نهائياً بأجهزة اليزر وماشابه يسبب خلل في نسب كريات الدم

  5. هذا الكلام مردود عليه جملة وتفصيلا فالرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بحلق العانة والابط فوجود الشعر في هذه المناطق يجلب الاوساخ والروائح الكريهة على عكس ما تقدمت به تماما . سؤالي لك ؟ هل تفكر بعقلك أم أن جزء آخر يفكر نيابة عنه!!

    1. أولاً مشكور على مرورك وتعليقك
      ثانياً / أنا بحكي عن دراسات تثبت أهمية الشعر في هاي المناطق
      وإذا انتبهت على آخر جملة أنا ذكره انه رسولنا الكريم أوصانا بنتف الابط وحلق العانة
      فيا ريت الواحد قبل ما يعلق على موضوع يقرأه منيح علشان ما يوقع بخطأ التعليق الغير لائق
      كل الاحترام

  6. ااسلام عليكم
    انت تناقض نفسك سيدي الكريم

    قلت سابقا ولمن يتخلصون دائماً من هذا الشعر فهم يحدثون كارثة صحية في جسمهم وهم لا يعلمون

    وبنهاية المقال تقول أن رسولنا الكريم أوصانا بنتف الإبط وحلق العانة حتى لا تتراكم الجراثيم عليها وتسبب الأمراض، والله تعالى أعلى وأعلم

    يعني شو الجواب النهائي ..وشكرا

  7. السؤال الثاني لو تكرمت
    بما انه ربنا عز وجل لم يخلق شيأ عبثا فلماذا اذا لابد من حلق شعر الابط والعانة كل 40يوم واذا هذه المنطقة مؤذية وتسبب الجراثيم فلماذا ربنا خلقها زاذا بتحافظ على المناطق المذكورة فلماذا يتم حلقها وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *