فوائد الشاي الأسود ، حيث يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن لشرب الشاي، وخاصة الشاي الأسود، أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية. وجدت الدراسات أن شرب كوبين أو أكثر من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد الشاي الأسود

تم ربط استهلاك الشاي بانخفاض معدلات الوفاة من مثل هذه الأمراض ويمكن أن يوفر للناس فوائد البوليفينول. بالإضافة إلى ذلك، ارتبط شرب عدة أكواب من الشاي يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الفلافونويد ومضادات الاكسدة ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتحسن مستويات الكوليسترول وتحمي من الإجهاد التأكسدي. لذلك، فإن شرب الشاي الأسود بانتظام يمكن أن يوفر فوائد صحية كبيرة ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الحماية من مرض باركنسون

أظهرت دراسة في سنغافورة أن شرب الشاي الأسود قد يوفر فوائد وقائية ضد مرض باركنسون. أظهر التحليل أن أولئك الذين شربوا 23 كوبًا من الشاي الأسود شهريًا كانوا أقل عرضة بنسبة 71٪ للإصابة بمرض باركنسون. يبدو أن هذا يرجع إلى محتوى البوليفينول في الشاي الأسود، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من التلف. بالإضافة إلى ذلك، وُجد أن الشاي الأسود يساعد في تحسين صحة القلب عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومن خلال توفير الحماية ضد النوبات الإقفارية العابرة والسكتة الدماغية. أشارت الدراسة أيضًا إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى تحيز النشر، مما يقدم مزيدًا من الدعم للأدلة المتزايدة على الفوائد الوقائية للشاي الأسود ضد مرض باركنسون.

إمكانية الوقاية من السرطان

إن احتمالية الشاي الأسود للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان واعدة للغاية. أظهرت الدراسات أن كلا من الشاي الأخضر والأسود يمكن أن يكون مفيدًا في الوقاية من أنواع معينة من سرطان الجلد غير الميلانيني، بينما ثبت أن التطبيق الموضعي لـ EGCG يمنع التسرطن الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وتثبيط المناعة. بالإضافة إلى ذلك.

تم ربط الاستهلاك اليومي للشاي الأسود من قبل النساء بانخفاض 17β-استراديول (E2)، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان المرتبط بالهرمونات. علاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى أن شرب كوب من الشاي يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى نسبة معينة. تدعم ذلك النتائج التي تشير إلى أن ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا قد تكون عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي، وأن كوبين أو أكثر من الشاي الأسود يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة. في حين أنه لا ينبغي اعتبار الشاي علاجًا بديلاً للسرطان، إلا أنه قد يكون وسيلة فعالة لتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

مستويات السكر في الدم المنظمة

يمكن أن يكون شرب الشاي الأسود مفيدًا في تنظيم مستويات السكر في الدم. وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن تناول الشاي الأسود مع مشروب سكري يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم بعد الوجبة، مقارنة بمجموعة التحكم، لدى الأفراد الأصحاء ومرضى السكري. يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول عالية الوزن الجزيئي التي تثبط ألفا جلوكوزيداز وقد تساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة. تشير مراجعة الدراسات أيضًا إلى أن الشاي الأخضر ومستخلص الشاي الأخضر قد يساعدان في خفض مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك.

من المعروف أن شاي البابونج يقدم مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تنظيم مستويات السكر في الدم. علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات أن تناول غرام واحد من الشاي الأسود قد يكون لديه القدرة على تحفيز استجابة الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود على مادة البوليفينول التي يعتقد الباحثون أنها قد تزيد من نشاط الأنسولين. لذلك، قد يكون شرب الشاي الأسود مفيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تنظيم مستويات السكر في الدم.

تقوية العظام والأسنان

يمكن أن يوفر شرب الشاي الأسود بانتظام العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقوية العظام والأسنان. أظهرت دراسة حديثة من إنجلترا أن الشاي قد يبني العظام ويقويها، وبالتالي يحمي المرأة من هشاشة العظام. تساعد مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة القوية من عائلة البوليفينول، الموجودة في الشاي الأسود على محاربة الكوليسترول السيئ وعواقبه على الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود الفلورايد في الشاي الأسود يساعد على منع تسوس الأسنان ويجعلها أقوى أيضًا. البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم من المعادن الأخرى الموجودة في الشاي الأسود والتي يمكن أن تساعد في تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيزمي. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد شرب الشاي الأسود في تحسين كثافة العظام والحماية من تدهور العظام المرتبط بالعمر. لذلك، من الواضح أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يقدم العديد من الآثار الصحية المفيدة، بما في ذلك تقوية العظام والأسنان.

كيفية تحضير كوب الشاي الأسود المثالي

يعد تحضير كوب الشاي الأسود المثالي عملية دقيقة تتطلب المزيج الصحيح من المكونات والتقنيات. ابدأ بغلي الماء لدرجة حرارة تتراوح بين 200 و 212 فهرنهايت، واستخدم ملعقة صغيرة لقياس 2 إلى 3 جرام من الشاي السائب. ضع الأوراق في مصفاة شاي في الغلاية واتركها تنقع لمدة دقيقتين. إذا كانت الأوراق في كيس، صب الماء الساخن في الكوب الذي يحتوي على الكيس. لمذاق أخف، استخدم 8 أونصات من الماء المغلي لمدة 3 دقائق. استخدم 1.5 ملعقة صغيرة من الشاي لكل 8 أونصات من الماء. من المهم التأكد من أن الماء ساخن عند تحضير الشاي الأسود، لأن الماء البارد أو بدرجة حرارة الغرفة يحتوي على نسبة أقل من مركبات الفلافونويد. لا ينبغي تخمير الشاي لمدة تزيد عن ثلاث دقائق، لأن ذلك سيقلل من نكهته وقوته.

قد يهمكم : المزيد من المعلومات حول الشاي الأسود .

ما هو أفضل وقت للتعرض للشمس .

علاج جفاف العين في المنزل .

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *