هواتف جديدة ، عندما تشتري هاتفًا جديدًا ، فإنك تحصل على الكثير من الأشياء ، الملموسة وغير الملموسة. عندما يختار الأشخاص هواتفهم المحمولة ، تكون هذه الامتيازات في بعض الأحيان هي الصفقة الحقيقية. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على ما يمكن أن تتوقعه عند شراء هاتف جديد وما يجب أن تتذكره قبل الشراء.

الهدايا المجانية الملموسة

الشاحن وسماعة الرأس والعلبة

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على العناصر المادية التي ستتلقاها بهاتف جديد. تأتي معظم الهواتف مزودة بكابل شحن ومحول حائط ، يمكنك استخدامه لتشغيل بطارية هاتفك. قد تتضمن بعض الشركات المصنعة أيضًا زوجًا من سماعات الرأس أو حقيبة واقية أو واقي شاشة عند شراء واحدة جديدة. تم تصميم هذه العناصر لحماية هاتفك وتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك ، وهي مكافأة رائعة تحصل عليها بهاتفك الجديد.

هواتف جديدة
هواتف جديدة

الضمانات

بالإضافة إلى هذه العناصر المادية ، من المحتمل أيضًا أن تتلقى ضمانًا يغطي هاتفك لفترة معينة. سيحميك هذا الضمان من أي عيوب أو أعطال تحدث بهاتفك ، وسيمنحك نومًا جيدًا مع العلم أنك مغطى في حالة حدوث أي مشاكل. لذلك ، من المهم قراءة هذه الأشياء مثل honor x7a ورقة البيانات ، أو أي علامة تجارية تفضلها. بالإضافة إلى ذلك ، ستختلف مدة الضمان اعتمادًا على الشركة المصنعة وطراز الهاتف ، لكن معظم الشركات المصنعة تقدم ضمانًا لمدة عام واحد.

ما يجب مراعاته عند شراء هاتفك المحمول

نظام التشغيل

يعد نظام التشغيل أحد أهم الميزات التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد. نظام التشغيل هو البرنامج الذي يعمل على هاتفك ويتحكم في جميع وظائفه. أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا هما Android و iOS ، ولكل منهما ميزاته وفوائده الفريدة.

السمة الجسدية

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو حجم الهاتف ووزنه. يفضل بعض الأشخاص الهواتف الأكبر حجمًا ذات الشاشات الأكبر بينما يفضل البعض الآخر النوع المضغوط. كما أن وزن الهاتف أمر حيوي ، حيث ستحمله معك أينما ذهبت.

هواتف جديدة
هواتف جديدة

آلة تصوير

تعد جودة الكاميرا من الاعتبارات المهمة الأخرى عند شراء هاتف جديد. إذا كنت تستمتع بالتقاط الصور وتريد أفضل جودة ممكنة للصورة ، فابحث عن هاتف بكاميرا عالية الجودة. تأتي العديد من الهواتف الجديدة مزودة بكاميرات متعددة ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار فائقة الاتساع والتليفوتوغرافي والعمق ، والتي تتيح لك التقاط صور مذهلة في أي ظروف إضاءة.

عمر البطارية

يعد عمر البطارية أيضًا أحد الاعتبارات المهمة عند شراء هاتف جديد. تريد التأكد من أن هاتفك سيستمر طوال اليوم دون الحاجة إلى الشحن ، لذا ابحث عن هاتف بعمر بطارية طويل مثل الهاتف الذي تبلغ سعته 4500 إلى 5000 مللي أمبير في الساعة. تأتي العديد من الهواتف الجديدة بقدرات الشحن السريع ، لذا يمكنك العودة إلى استخدام هاتفك بسرعة بعد شحنه.

سعة التخزين

إذا كنت ترغب في تخزين الكثير من الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور ، فابحث عن هاتف به مساحة تخزين داخلية كبيرة مثل 256 جيجابايت أو حتى 1 تيرابايت. تأتي بعض الهواتف أيضًا مع خيار توسيع سعة التخزين باستخدام بطاقة microSD ، وهي طريقة رائعة لتخزين المزيد من الملفات والبيانات على هاتفك.

ميزة الأمان

أخيرًا ، من المهم مراعاة ميزات الأمان الخاصة بالهاتف. ابحث عن هاتف بشاشة قفل آمنة وخيارات المصادقة البيومترية ، مثل ماسح بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه ، للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية وملفاتك. علاوة على ذلك ، هناك منتجات ذات تشفير محكم لمزيد من حماية البيانات.

الخط السفلي

عندما تشتري هاتفًا جديدًا ، فهناك العديد من الأشياء التي تأتي معه ، من العناصر المادية إلى الفوائد غير الملموسة. أيضًا ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الهاتف المناسب لك ، لذا فإن هذه المقالة هي مساعدة كبيرة للسماح لك باختيار الهاتف المثالي لك.

مكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *