النشا هو أحد المكونات الرئيسية والتي تتواجد في كل مطبخ، وبالإضافة الى إستخداماته في الطعام والحلويات، يوجد له إستخدامات أخرى يجهلها الكثيرون حيث ستبدوا غريبة لكل من لا يعرفها، مثل تنظيف السجاد وأيضاً تسكين للحروق، وأمور أخرى أحضرناها لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم فتعرفوا عليها:

إزالة الحبر عن السجاد

لإزالة الحبر عن السجاد عليكم بخلط القليل من اللبن مع النشا، ومن ثم وضع الخليط على بقعة الحبر وتركها لعدة ساعات وبعدها قوموا بفركها وتنظيف المنطقة بواسطة المكنسة الكهربائية.

فك العقد في الخيوط

إذا تعانين من عدم إستطاعتك من فك العقد التي تحدث بالخيوط ما عليكم سوى رش القليل من النشا على هذه العقد وبعدها سيكون من السهل فكها.

إزالة حروق الأقمشة

قد تصدم أن يتم حرق الأقمشة نتيجة الكي الخاطيء وبإستخدام النشا يمكنكم إزالة هذه الحروق برش القليل من النشا عليه.

تنظيف السجاد

لإزالة الأوساخ والبقع عن السجاد ما عليكم سوى رش القليل من النشا على المكان المراد، وتركه لمدة 30 دقيقة وبعدها بإستخدام المكنسة الكهربائية قوموا بتنظيف المنطقة ولاحظوا الفرق.

تسكين آلام الحروق

لعلاج الحروق وتسكين آلامها قوموا بمزج القليل من النشا مع القليل من الماء وضعوا هذا الخليط على مكان الحرق واتركوه حتى يجف تماما وبعدها يتم غسله بالماء.

تلميع الأواني الفضية

هل تعلمون أن النشا يمكن إستخدامه لتنظيف الأواني الفضية، وبهذه الحالة عليكم بإستخدام نفس الخليط لآلام الحروق، واتركوه حتى يجف، وبعدها مسحه بواسطة قطعة جافة من القماش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *