الفوركس و التداول ، ارتأينا ان نجعل من هذا المقال مقدمة لكل الاشخاص التي تنوي البدا في عمليات التداول بالخصوص بعد ان اصبح هذا الاخير سهل الممارسة نظرا لانتشار الدروس الخاصة به في الاونة الاخيرة أكثر من أي وقت مضى و كذلك مع  امكانية الجميع من التداول بعد ان جعل التطور التكنولوجي ذلك حقيقيا و شائعا.  حيث اصبح من الممكن للأشخاص بمختلف صفاتهم و اعراقهم  الولوج  إلى الأسواق المالية الالكترونية مع تعدد منصات التداول و تنوع اشكالها. لهذا سوف ندعوكم للتعرف من خلال هذا المقال الى الطريقة الصحيحة للتداول من اجل كسب الارباح المرجوة.

ماذا نقصد بالتداول ؟

نقوم جميعا بشكل او بآخر بالتداول بصفة يومية في حياتنا العادية  لكننا لا ندرك حقيقة القيام بهذا الفعل ، فمثلا لما نشتري بضاعة من محل تجاري ما او نقوم بطلب خدمة مقابل دفع مستحقات مالية فان ذالك يعتبر شكل من اشكال التداول لأنه يتم استبدال شيء بشيء اخر ذو نفس القيمة، وبالتالي فالتداول بمفهومه البسيط و العام هو تغيير شيء مقابلة بشيء اخر كمبلغ من المال على سبيل المثال. و المعروف عند الناس ان هذا النوع من المبادلات التجارية يتم عن طريق شراء سلعة معينة من طرف ما بسعر منخفض ثم اعادة بيعها لطرف اخر لكن هذه المرة بسعر اعلى.

الركيزة الاساسية للتداول هو قيامه على مبدأ العرض و الطلب كأي نوع اخر من انواع التجارة، اذ ان سعر السلعة ليس ثابتا و انما يتبع تغيرات العرض و الطلب حيث يرتفع عند كثرة طلبه و ينخفض عند قلة طلبه او العكس. اما في مجال الفوركس و التداول فنفس المفهوم ينطبق عليهما لكن بطبيعة الحال مما يتوافق و خصوصيات التجارة الالكترونية و العملات الرقمية.

الفوركس و التداول
الفوركس و التداول

هل يمكن للجميع تعلم التداول؟

بالرغم من امكانية ايجاد الامر صعبا عند اول وهلة الا ان الامر ليس بتلك الصعوبة التي نتخيلها. نعم فآلاف الاشخاص حول العالم يتداولون بشكل يومي عبر مختلف المنصات مع العلم ان العديد منهم يجني اموال طائلة من هذا النوع من المبادلات التجارية. هذا ما شكل محفزا مهما للبقية لتعلم اساسيات التداول و الحظي بالفرصة الثمينة حتى يصبحوا من اغنياء المجتمع. لكن هل التداول سهل الى هذا الحد حتى اصبح الجميع يقوم به ؟ في الحقيقة التداول و الفوركس ليسا بلعبة او بشكل من التسلية على الاطلاق و ذلك لان الامر يتعلق بأموال الاشخاص التي يمكن خسارتها في رمشة عين هذا ما يتخوف منه الناس و ما يثير الحيرة و القلق في نفوسهم.

تداول الاموال عبر الانترنت يستلزم من الاشخاص خوض تدريب من قبل و ذلك لتعلم اساسياته من الالف الى الياء. لحسن حظنا توجد اليوم العديد من الطرق و الوساىل التي تمكننا من الوصول الى درجة الاحتراف و التي تساعدنا كثيرا لمضاعفة حظوظ الربح في الصفقات خاصة تلك التي تعنى بمبالغ مهمة من الاموال.

من بين ابرز الطرق التي يتبعها الناس لتعلم التداول لدينا مدونة التداول و قنوات اليوتيوب باختلاف اصحابها و التي من خلالها يقومون بعرض خبراتهم في هذا المجال مع تقديم الدروس الاساسية التي تختص به. كذلك نلاحظ افتتاح مدارس خاصة تنظم تدريبات مكثفة على امتداد بضعة ايام او اسابيع في بعض الاحيان مع تسليم شهادات نهاية التربص.

ما هي اهم النصائح التي يجب الاخذ بها خصوصا لدى المبتدئين في مجال الفوركس و التداول ؟

التريث و عدم الاندفاع هي اولى القيم التي يجب التحلي بها لدى الاطراف الراغبة في ممارسة التداول كوسيلة لتحقيق مكاسب اضافية. نعم فالعجلة في هذا الامر قد تكون له نتائج وخيمة مسببة خسارة الشخص المتداول لكية معتبرة من الاموال و في الحالات القصوى الخسارة الكلية لها مما يسبب حالات اكتئاب و حصول ازمات مالية لا حل لها. لما يتأكد الشخص من ادراكه لأهم قواعد التداول ينصح له بالبدء بمبالغ قليلة ثم بعد ذلك لما يكتسب خبرة اكثر يرفع تدريجيا قيمة هذه الاموال مع الدراسة الدقيقة للسوق.

المصادر:

www.arabictrader.com

www.ig.com

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *