فوائد وأضرار القهوة على الجسم ، القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، يستهلكها الملايين من الناس كل يوم. ولكن ما مقدار ما نعرفه حقًا عن فوائده وأضراره؟ في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة فاحصة على تأثيرات القهوة ونقدم نظرة عامة على آثارها الإيجابية والسلبية.

الفوائد المحتملة للوقاية من السرطان

تم ربط استهلاك القهوة بمجموعة من الفوائد الصحية، مثل تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري من النوع 2 وفشل القلب. أظهرت الدراسات أن بعض مركبات البوليفينول الموجودة في القهوة يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، وأن القهوة قد تقلل أيضًا من مستويات هرمون الاستروجين.

وجدت الأبحاث أن شرب القهوة في جميع أنحاء العالم يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وخاصة بالنسبة للإناث في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن القهوة المحمصة الداكنة تقلل من تكسر خيوط الحمض النووي التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو الأورام إذا لم يتم إصلاحها بواسطة الخلايا. قد يشير هذا إلى أن احتمالات إصابتك بالسرطان قد تقل مع تناول القهوة بانتظام.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد

وجدت دراسة جديدة أجريت على ما يقرب من 500000 شخص أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في الحماية من أمراض الكبد المزمنة (CLD)، بما في ذلك تليف الكبد وسرطان الخلايا الكبدية. ارتبط ما يصل إلى ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين أو منزوعة الكافيين يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض CLD والوفيات المرتبطة به.

التأثير على حصى الكلى
فوائد وأضرار القهوة على الجسم

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *