أسهل طريقة لتنظيف دهون المطبخ ، هل تخافين من فكرة تنظيف مطبخك بعد ليلة من الطبخ؟ إذن هذه المدونة لك على موقعكم ثقفنا كل يوم، حيث لقد جمعنا أسهل الطرق لإزالة الشحوم والأوساخ العنيدة من أسطح مطبخك بسرعة وسهولة. سواء كنت تبحث عن حلول طبيعية أو عن شيء أكثر قوة، فلدينا كل شيء هنا، ونتمنى أن يعجبك المقال ولا تنسي الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا.

نظف الدهون بصابون الأطباق

تنظيف الشحوم باستخدام صابون الأطباق سهل وفعال. ابدأ بترطيب إسفنجة أو قطعة قماش بالماء الدافئ، ثم أضف قطرة أو قطرتين من سائل الأطباق المركز، اعصري الإسفنجة حتى تتكون رغوة واستخدميها لفرك الشحوم. في حالة الانسكابات الكبيرة، رش بعض الدقيق على المنطقة لامتصاص الزيت أو الشحوم قبل مسحها بإسفنجة أو قطعة قماش. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام الخل الأبيض لإزالة شحوم المطبخ – ما عليك سوى تشبع المنطقة الدهنية بقطعة قماش أو إسفنجة ومسحها. أخيرًا، يمكن أيضًا الجمع بين صودا الخبز وملح الكوشر وصابون الأطباق لمعالجة بقع الطعام والشحوم المطبوخة – ما عليك سوى استخدام وسادة الفرك للتنظيف الشاق!

إزالة الشحوم باستخدام صودا الخبز
أسهل طريقة لتنظيف دهون المطبخ

إزالة الشحوم باستخدام صودا الخبز

تعد صودا الخبز طريقة رائعة لإزالة الدهون والأوساخ من أسطح مطبخك بسهولة وفعالية. لاستخدام صودا الخبز لإزالة الشحوم، قم برشها ببساطة على إسفنجة رطبة أو جهاز تنظيف غير كاشط وامسح جميع الأسطح المدهونة. بالنسبة للبقع الصعبة، امزج صودا الخبز مع بضع قطرات من صابون الأطباق وملح الكوشر لعمل معجون كاشط يمكن استخدامه على بقع الطعام والشحوم المطبوخة. بمجرد أن تتلامس المادة الدهنية مع القماش، استجب على الفور برش سخي من صودا الخبز النقية. ثم رش بالخل واتركه لعدة دقائق قبل مسح البقايا. استخدم هذه الطريقة لتنظيف الشحوم من على الجدران وأدوات الطهي والملابس والأواني وأسطح المطبخ الأخرى للحصول على لمسة نهائية نظيفة لامعة!

امسحي أسطح المطبخ الدهنية

إذا كانت أسطح مطبخك مغطاة بالدهن، فلا داعي للقلق! يعد مسح أسطح المطبخ الدهنية طريقة سريعة وسهلة لإضفاء مظهر نظيف ومتألق مرة أخرى.

للبدء، خذ قطعة قماش أو إسفنجة وبللها بالخل الأبيض. اغمري المنطقة الدهنية بقطعة قماش مبللة بالخل أو إسفنجة ثم امسحيها. من المفترض أن يساعد ذلك في قطع الشحوم بسرعة وسهولة.

إذا كنت تتعامل مع بقع الزيت القديمة المستعصية، فحاول إضافة قطرة أو قطرتين من صابون الأطباق إلى وعاء من الماء. اغمس قطعة قماش التنظيف في محلول الصابون وامسح المناطق المصابة. اشطف أي بقايا بقطعة قماش مبللة بعد ذلك.

بالنسبة لأسطح الفولاذ المقاوم للصدأ، استخدم مزيجًا من الصابون والخل الأبيض للحصول على محلول إزالة شحوم فعال وآمن أيضًا لمعظم أسطح المطبخ.

أخيرًا، إذا كنت تريد رعاية خزاناتك بشكل إضافي، فاستخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بالماء الساخن الممزوج بصابون الأطباق للحصول على محلول تنظيف سهل لا يترك خطوطًا خلفك. وإذا كان لا يزال هناك أي بقع متبقية من طهي الأطعمة الدهنية، قم برش صودا الخبز على إسفنجة رطبة أو جهاز تنظيف غير كاشط لإزالتها دون خدش الأسطح. ثم أنهي بمسح جميع المناطق المدهونة بقطعة قماش مبللة نظيفة للحصول على لمعان يدوم!

افركي الشحوم بالملح

الملح طريقة رائعة لتنظيف شحوم المطبخ بسرعة. تساعد خصائصه المجففة على تجفيف الزيت وإزالته من المواد، بينما يساعد فرك الكحول على تكسير الشحوم وتبخرها. لاستخدام الملح كعامل تنظيف، رش كمية كافية من الملح على السطح الدهني، ثم اسكب بعض كحول الأيزوبروبيل على قطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش قبل فرك البقعة برفق. سيساعد هذا المزيج البسيط في إزالة كل تلك الأطعمة والشحوم المحترقة بحيث يمكنك مسحها بسهولة في غضون 10 دقائق فقط! الملح هو محلول تنظيف مثالي لتلك البقع الصعبة مثل المرميت أو دهن الشوكولاتة، والتي قد تتطلب بعض العناية الإضافية. يمكنك أيضًا عمل عجينة بالخل والملح قبل فرك المنطقة – سيساعد ذلك على إزالة أي طعام مطبوخ وشحوم من الأسطح مثل مواقد الطهي. أخيرًا، إذا كانت لديك أجزاء من مطبخك تحتاج إلى تنظيف عميق – مثل صواني الفرن – دعها تنقع في محلول صابون أثناء مسح الموقد باستخدام صودا الخبز وملح الكوشر وصابون الأطباق!

استخدم الخل لتقطيع الشحوم
أسهل طريقة لتنظيف دهون المطبخ

استخدم الخل لتقطيع الشحوم

الخل منظف فعال لجميع الأغراض يمكن استخدامه لقطع شحوم المطبخ. يعتبر حمض الأسيتيك الموجود في الخل خفيفًا، لذا لن يتلف الأسطح المعدنية. لاستخدام الخل لتقطيع الشحوم، املأ زجاجة بخاخة بخل أبيض غير مخفف ورش ضبابًا كثيفًا على السطح المدهون. اترك الخل لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل مسحه بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة. يمكنك أيضًا خلط كوب من الخل الأبيض مع أربعة أكواب من الماء في وعاء وصب الخليط في زجاجة رذاذ لتسهيل استخدامه. إذا رغبت في ذلك، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق المفضل لديك إلى الخليط للحصول على قوة تنظيف إضافية. اترك المحلول على البقعة لمدة خمس إلى عشر دقائق على الأقل ثم امسحها بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة.

تخلصي من بقع الدهون العنيدة
أسهل طريقة لتنظيف دهون المطبخ

تخلصي من بقع الدهون العنيدة

إذا كنت تحاول التخلص من بقع الدهون العنيدة، فإن أفضل طريقة هي كشط أكبر قدر ممكن من البقايا باستخدام سكين غير حاد. ثم قم برش البقعة باستخدام WD-40 وصبغها بمنشفة ورقية. بعد ذلك، استخدمي مزيجًا من الصابون والماء الساخن لتفكيك بقع الشحوم. إذا كانت البقعة عنيدة بشكل خاص، فحاول استخدام مذيب زيتي مثل المنظف المعتمد على الحمضيات أو سائل التنظيف الجاف وامسح بها برفق حتى تبدأ في الزوال. بالنسبة للبقع الجديدة، رشي صودا الخبز على الشحوم لامتصاصها. أخيرًا، ضعي قطعة الملابس في الغسالة على دورة دافئة واتركيها تجف بعد ذلك. بهذه الخطوات، ستكون قادرًا على التخلص من أي بقع دهنية على ملابسك أو أسطح المطبخ!

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *