أسماء بنات مميزة ونادرة ، مع بداية حلول عام 2022 تم عرض باقة كبيرة بالأسماء الجديدة التي تميز كل طفل بحيث يكون لديه اسمًا راقيًا يعبر عنه، فكل أم حديثة الولادة تبحث على الإنترنت عن أسماء بنات مميزة ونادرةتليق بطفلها أو طفلتها ومن ضمن الأسماء الرائعة التي تم التحدث عنها في المواقع الإلكترونية وعلى الصفحات على الفيسبوك وقام بالكثير من المصريين والعرب بالاختيار من بينها لأطفالهم اسم تالين وعبق ورودينا وشام وريتاج وسندس ولؤلؤ وحور وكوثر ورقية وغيرها من الأسماء الرائعة التي لها جاذبية من نوع خاص، وفي الفقرات الآتية سنوضح لكم أبرز معاني أسماء بنات 2022 في الفقرات الآتية.

اسماء بنات من القران

يتنافس أولياء الأمور في اختيار أفضل الأسماء وأحسنها لأبنائهم سواء الذكور أو الإناث حتى لا يشعر الطفل بأن اسمه محرجًا ويوقعه بالانتقاد ممن حوله من أقرانه، وحتى يكون له طابع مميز بين أصدقائه فيكون اسمه سهل النطق عند النداء به وجميلًا لا يحمل أي معنى للأشياء القبيحة والمؤذية، لذلك يتم البحث عن أسماء بنات مميزة ونادرة من القرآن الكريم لأنه كتاب الله الذي يخلوا من أي عيب وجميع الأسماء فيه لها معاني جميلة خصوصًا تلك الأسماء المذكورة في الآيات والسور التي يوجد فيها وصف للجنة مثل سورة الرحمن في قوله تعالى ( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان)،  ( عاليهم ثياب  من سندس وإستبرق)، ( وجنى الجنتين دان )، وهنا نجد أسماء بنات خفيفة ودلع وهي:

جنى: وهو ثمار الجنة الكبيرة ذات الملمس الرائع والطعم الذي لا يوجد شبيهًا له في ثمار الدنيا، وهي تتميز بأنها ثمار جميلة المظهر بأحجام كبيرة وقريبة من الأشخاص التي تمر عليها ليستطيعوا قطفها والأكل منها.

سندس: وهو في الأساس نوع من ثياب الجنة الرقيق التي لا يوجد مثيل لها في الدنيا من خامتها الراقية عالية الجودة والتي لا تتلف أبدًا وتظل جميلة على حالتها لا تبلى ولا تتسخ.

إستبرق: وهو عبارة عن شيء منسوج من قماش حريري واضح اللون وله ملمس ناعم وطري.

أسماء بنات مميزة ونادرة

لؤلؤ: وهو اسم نفيس يعبر عن أن هذا الشيء الذي تم إطلاق عليه نفس الاسم ثمين وله قدرًا عاليًا وبه لمعة تفوق وميض المصباح، ويحمل في داخله معاني الصفاء والنقاء.

مرجان: وهو نوع من الأحجار الكريمة التي يتزين بها الأثرياء ويضعونها في حليهم وزينتهم، وتتميز بلونها المشرق الذي يعطي لمن يراها شعورًا بالانتعاش والحيوية مثل: اللون الأحمر والوردي والأبيض.

هناك أسماء بنات مميزة ونادرة ذكرت في مواضع مختلفة في القرآن الكريم مثل:

جودي: وهو جبل رست عليه سفينة نبي الله نوح عليه السلام، ونجا عليه هو والمسلمين من الغرق في حين غرق القوم الكافرون.

تسنيم: وهي من العيون التي تمتليء بالمشروبات التي يرتوي منها المؤمنون في الجنة، وذكرت في قوله تعالى في سورة المطففين ( ومزاجه من تسنيم عينًا يشرب بها المقربون )، وهي تتواجد في الدرجات العلا من الجنان الذي يسكن بها المقربون.

اسماء اولاد فخمة

بعد أن انتهينا من تقديم لكم أسماء بنات مميزة ونادرة، نقدم لك معاني اسماء اولاد رجولية ستفيدك كثيرًا ولن تحتار في اختيار اسمًا مناسبًا وعالي الذوق لطفلك، وهي:

يحي: وهو اسم نبي الله الذي ذكره الله في آياته وقال له ( يا يحي خذ الكتاب بقوة وآتيناه الحكم صبيا ).

ريان: وهو اسم يعبر عن الارتواء بعد ظمأ شديد ويعبر عن التفاؤل والظنون الإيجابية بما هو قادم.

إلياس: وهو اسم نبي من أنبياء الله ويعني الرجل السخي.

يامن: وهو يعني الرجل العزيز الشريف الذي يحبه قومه ويرفعون من قدره ويهتمون بمعرفة أخباره.

ياسر: وهو اسم لطيف يعبر عن الرفق واللين في المعاملة والشخص المحبوب من الآخرين.

فهد: وهو يطلق على الحيوان الكسول الذي ينام طيلة الوقت، ولكن رغم ذلك قوي البنية ولا يجرؤ أحد على تحديه والاقتراب من مسكنه.

أسامة: وهو يطلق على الرجل الوسيم الذي لديه وجه جميل الملامح ومقبول للجميع.

وليد: ومعناه الرجل الذي تميز عن غيره في كل أموره سواء في شخصيته الاجتماعية أو الفرص العظيمة السانحة له وحظه الجيد، ومنصبه وأخلاقه وكل ذلك.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *