من هي الشاعرة عوشة السويدي فتاة العرب ، عوشة بنت خليفة السويدي، والمعروفة أيضًا بفتاة العرب، شاعرة إماراتية من القرن العشرين كرمتها Google يوم الإثنين برسم شعار مبتكر على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث. اشتهر السويدي، الملقب بـ “فتاة الخليج”، بكتابة القصائد النبطية، أو الشعر التقليدي الناشئ في شبه الجزيرة العربية. اليوم، يتم الاحتفال بعملها لتمهيد الطريق للشعراء العرب، بعد أن نجحت في مجال يهيمن عليه الذكور تقليديًا. تُرجمت قصائدها إلى لغات متعددة ولا تزال تلهم أجيالًا جديدة من الشعراء.

مقدمة : من هي الشاعرة عوشة السويدي فتاة العرب

وُلدت عوشة بنت خليفة السويدي، والمعروفة أيضًا بفتاة العرب (فتاة العرب) وعوشة الشاعر، عام 1920 في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. تعتبر من أعظم الشعراء النبطيين في القرن العشرين وتم تكريمها لمساهماتها في الأدب العربي في مثل هذا اليوم من عام 2011. وغالبًا ما يتناول شعرها موضوعات الحب والخسارة والطبيعة، وهي معروفة بصوتها المميز وأسلوب.

حياة سابقة للشاعرة عوشة السويدي

تشتهر عوشة بنت خليفة السويدي بلقب عوشة الشاعرة أو بفتاة العرب. ولدت عام 1920، وكانت تتقن الشعر النبطي – أحد أشكال الشعر العامي. أكسبتها كتاباتها الغزيرة لقب “ فتاة العرب ”، وتم تكريمها من قبل Google في عام 2022 برسم شعار مبتكر بمناسبة عيد ميلادها الـ 98. ووصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأنها “سيدة عظيمة تركت بصمة لا تمحى في أدبنا”.

تعليم فتاة العرب عوشة السويدي

يتم الاحتفال بعوشة السويدي لتمهيدها الطريق للشعراء العرب، بعد أن نجحت في مجال يهيمن عليه الذكور تقليديًا. تمت قراءة أشعارها وأحبها العرب منذ سنوات عديدة، وهي معروفة بفتاة العرب. اليوم، يكرم Google Doodle عوشة بنت خليفة السويدي، والمعروفة أيضًا بفتاة العرب (فتاة العرب) وعوشة الشاعر (عوشة الشاعرة).

مسار مهني مسار وظيفي لعوشة السويدي

عوشة بنت خليفة السويدي والمعروفة أيضًا بفتاة العرب، أوشة الشاعر (1 يناير 1920 – 27 يوليو 2018)

عوشة بنت خليفة السويدي والمعروفة أيضًا بفتاة العرب، ولدت في العين (الإمارات العربية المتحدة، إمارة أبو ظبي) في عام 1920 إلى

تحتفل رسومات الشعار المبتكرة اليوم بعوشة بنت خليفة السويدي، المعروفة أيضًا باسم عوشة السويدي (عوشة الشاعرة)، والتي تعتبر واحدة من أهم الشعراء في هذا العصر.

كرمت شركة جوجل الشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة السويدي أو عوشة الشاعرة يوم الاثنين 28/11/2022 على محرك بحثها.

الحياة الشخصية لفتاة العرب عوشة السويدي

الشاعرة الإماراتية المرتبط بـ “الفتاة العربية” من مواليد مدينة العين عام 1920 وانتقلت إلى دبي في أواخر الستينيات. تصف القصائد المكتوبة باللغة النبطية تجاربها الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الثقافة والتراث الثريين في البلاد.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *