علاج السعال طبيعياً في المنزل ، الغرغرة بالعسل والمياه المالحة من العلاجات المنزلية الشائعة للسعال. يمكنك أيضًا شرب شاي أعشاب مصنوع من النعناع أو الزنجبيل أو الدردار الزلق أو الزعتر أو الكركم أو جذر عرق السوس لتهدئة حلقك. يمكن أن يساعد مص أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة أيضًا في تخفيف السعال. تشمل العلاجات المنزلية الأخرى لوقف السعال الغرغرة بالمياه المالحة أو العسل الخام. يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة في تقليل الالتهاب في الحلق، كما أن للعسل الخام خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تغطية الحلق وتقليل التهيج. يعد شرب شاي الزنجبيل الدافئ أو تناول عصير الزنجبيل مع العسل ومسحوق الفلفل الأسود أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج السعال، نتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

علاج السعال طبيعياً في المنزل

عسل طبيعي لعلاج السعال والبلغم

أظهرت الأبحاث أن العسل علاج فعال للسعال. أظهرت مراجعة للدراسات في عام 2021 أن العسل قد يساعد في تخفيف السعال. يُعتقد أن العسل يعمل كمثبط للسعال ويمكن أن يساعد أيضًا على ترقق المخاط. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي قد تساعد في قتل الجراثيم التي تسبب السعال.

علاج السعال طبيعياً في المنزل
علاج السعال طبيعياً في المنزل

جذر الخطمي لعلاج السعال

جذر الخطمي هو عشب له تاريخ طويل في استخدامه كعلاج للسعال والتهاب الحلق. يمكن للعشب أن يخفف من التهيج الناتج عن تراكم المخاط. أظهرت دراسة أن شراب السعال العشبي مع جذر الخطمي واللبلاب والزعتر يمكن أن يخفف الأعراض في غضون يومين. شاي الأعشاب مناسب أيضًا للنعناع أو الزنجبيل أو الدردار الزلق أو الزعتر أو الكركم أو جذر الخطمي. هناك بعض الأدلة على أن البروبيوتيك قد تساعد في تقليل شدة السعال.

زلق الدردار
علاج السعال طبيعياً في المنزل

زلق الدردارلعلاج السعال

علاج السعال طبيعياً ، الدردار الزلق هو عشب يستخدم تقليديا لعلاج السعال ونزلات البرد والتهاب الحلق. إنه مشابه لجذر الخطمي ويحتوي على نسبة عالية من الصمغ. كانت هذه العشبة تستخدم تقليديا لعلاج السعال والإسهال، كما استخدمها الأمريكيون الأصليون لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

زنجبيل
علاج السعال طبيعياً

الزنجبيل لعلاج السعال في المنزل

تساعد إضافة عصير الليمون إلى الماء الساخن مع بعض الزنجبيل في منع وإزالة البلغم من الجسم. يعمل الزنجبيل أيضًا كطارد للبلغم، مما يساعد على تفكيك وطرد المخاط من الرئتين. الغرغرة بالعسل والمياه المالحة من العلاجات المنزلية الشائعة للسعال. يمكنك أيضًا شرب شاي أعشاب مصنوع من النعناع أو الزنجبيل أو الدردار الزلق أو الزعتر أو جذر عرق السوس للمساعدة في تخفيف أعراض السعال.

كُركُم

كُركُم لإزالة السعال والبلغم

الكركم علاج منزلي شائع وفعال لنزلات البرد والسعال. يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا تساعد في مكافحة العدوى. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في التخفيف من التهاب الشعب الهوائية والربو في الطب الهندي القديم لعدة قرون. يمكنك شرب الحليب الممزوج بمسحوق الكركم ويعتبر علاجًا مثاليًا للسعال الجاف. يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، ويمكن أن يعالج السعال الجاف بشكل فعال. والجدير بالذكر أن هذا المركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة التي تساعد في تخفيف أعراض البرد والسعال. يمكنك شرب شاي الكركم الممزوج بالليمون والعسل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

شاي أخضر

الشاي أخضر لعلاج السعال

الشاي الأخضر علاج منزلي فعال للسعال. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على مكافحة العدوى، كما أن دفء المشروب يهدئ التهاب الحلق. لعمل علاج بالشاي الأخضر لسعالك، ببساطة نقع كوبًا من الشاي الأخضر واشربه طوال اليوم. يمكنك أيضًا إضافة العسل أو الليمون إلى الشاي الأخضر لتخفيف أعراض السعال.

الزعتر للتخلص من السعال

غالبًا ما تساعد الأعشاب مثل الزعتر والزنجبيل في علاج السعال بشكل طبيعي في المنزل. قد يساعد الزعتر بشكل خاص على تهدئة تقلصات العضلات الملساء وتنقية المخاط. يمكن تحويل العشبة إلى شاي أو شراب وتناولها داخليًا أو تخفيفها واستخدامها كغرغرة.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *