أبرز إستخدامات الأرز غير الطبخ ، الأرز مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في العديد من الأطباق المختلفة. بالإضافة إلى كونه مكونًا رئيسيًا للعديد من المأكولات الآسيوية، يمكن أيضًا استخدامه لصنع الأرز المقلي والريزوتو وأوعية الحبوب والمزيد. يعتبر الأرز أيضًا طريقة جيدة لإضافة نكهة للأطباق باستخدام سائل طهي غير الماء.

يمكن استخدام الأرز كمقشر للوجه

ماء الأرز للوجه أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن نبيذ الأرز (ماء الأرز المخمر) يمكن أن يساعد في تحسين تلف الجلد الناتج عن الشمس.

نبيذ الأرز

يدعي بعض المؤثرين في مجال التجميل أن دقيق الأرز يمكن أن يساعد في الحماية من أشعة الشمس بسبب احتوائه على مركبين: حمض الفيروليك.

يستخدم الكثير من الناس ماء الأرز للبشرة إما لتحسين مظهرها أو لتخفيف حالات مثل الأكزيما.

نعم، ماء الأرز يحمي بشرتنا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية حيث يعمل كواقي شمسي طبيعي، بصرف النظر عن هذا، يمكن استخدامه أيضًا لتهدئة حروق الشمس، يمكنك استخدام ماء الأرز هذا على بشرتك وشعرك. يمكنك استخدامه كتونر أو إضافته يمكنك غسل وجهك بالماء بعد ذلك.

هناك العديد من المكونات المتوفرة في المنزل والتي يمكنها أن تفعل المعجزات لبشرتك. اتضح، حتى الماء الذي تم التخلص منه بعد النقع أو الغليان يمكن أن يعالج بشرتك من حروق الشمس.

يمكن استخدامه لتسكين الحروق

يمكن استخدامه لتسكين الحروق

في حين أنه يمكن ترويض حروق الدرجة الأولى بسهولة عن طريق تناول دواء بدون وصفة طبية لتسكين الآلام واستخدام كمادات ثلجية، فإن الحروق الشديدة تتطلب استشارة الطبيب. غالبًا ما يوصف الصبار بأنه “نبات الحرق”. تشير الدراسات إلى أن الصبار فعال في التئام الحروق من الدرجة الأولى إلى الثانية. أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن نبيذ الأرز (ماء الأرز المخمر) يمكن أن يساعد في تحسين تلف الجلد الناتج عن الشمس. يزيد نبيذ الأرز من الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى حماية أفضل من الأشعة فوق البنفسجية.

يتطلب الشفاء من إصابة الحروق سعرات حرارية وبروتين أكثر من أي نوع آخر من الإصابات. قد تحتاج إلى عناصر غذائية أكثر مما تحصل عليه من اتباع نظام غذائي عادي. لهذا السبب من المهم التحدث إلى طبيبك أو اختصاصي التغذية حول ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مكمل غذائي.

يمكن استخدام الأرز كمبيد حشري طبيعي

غالبًا ما يستخدم CPF للتحكم في نباتات الزرع البني ونطاط أوراق الأرز الأخضر والتريبس ودودة الحشائش ونطاطات الأوراق وبكرات الأوراق في الأرز والمحاصيل الأخرى. يمكن وضع أوراق الغار أو النيم داخل حاويات أرز فضفاضة لتجنب الخنافس. يعد الاستخدام المستمر للعوامل الكيميائية المختلفة مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الحشائش ومبيدات الفطريات وترشيح العناصر الغذائية إلى المياه الجوفية وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من المشكلات المرتبطة باستخدام المبيدات.

أبرز إستخدامات الأرز غير الطبخ
أبرز إستخدامات الأرز غير الطبخ

يمكن استخدام الأرز لتنظيف مجوهراتك

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام الأرز بخلاف طهيه فقط. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لتنظيف مجوهراتك. كل ما تحتاجه هو كوب من الماء المغلي وملعقة كبيرة من الأرز وبعض الخل. فقط أضيفي المكونات إلى وعاء واتركي المجوهرات تنقع لبضع دقائق. ثم استخدم فرشاة أسنان لتنظيف المجوهرات. اشطفيه بالماء البارد وجففيه بقطعة قماش ناعمة. يمكنك أيضًا استخدام الأرز لتنظيف المزهريات والزجاجات. فقط أضف بعض الأرز والماء والمنظف إلى الوعاء وقم بتدويره حوله. اشطفها بالماء البارد وجففها بقطعة قماش ناعمة.

يمكن استخدام الأرز في المشاريع الفنية

الطبخ ليس الطريقة الوحيدة لاستخدام الأرز. إنها أيضًا رائعة للمشاريع الحرفية والديكور والأعمال المنزلية. جرب هذه الاستخدامات العشرة الإبداعية للأرز المطبوخ.

الأرز المطبوخ مفيد أيضًا لبشرتك. تعمل معظم هذه الاستخدامات غير المعتادة بشكل أفضل مع الأرز الأبيض العادي، لكن بعضها يمكن أن يعمل مع أنواع أخرى أيضًا. على الرغم من أنني أقترح الأرز الأبيض لأنه أقل عرضة لتلطيخ الأسطح.

يعتبر الأرز عنصرًا أساسيًا بسيطًا وغير مكلف في مخزن كل شخص، مما يجعله مكونًا رئيسيًا مثاليًا لمهنة الأطفال. إنه آمن وغير سام، لذلك يمكن للأطفال الاستمتاع دون القلق من إحداث فوضى.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *