متى تكون الجراحة ضرورية لعلاج مرض السرطان ، السرطان ليس مرضا حصريا ولكنه مجموعة من الأمراض. يؤثر بشكل مباشر على نمو الخلايا غير الطبيعية. تنمو بأعداد كبيرة وتضرب جهاز المناعة لدينا. أجسامنا خلايا تعيش حياتها وتموت. يتم تجديدها بخلايا جديدة. تستمر هذه الدورة طوال العمر ولكن في حالة الإصابة بالسرطان ، لا تموت هذه الخلايا وتستمر في النمو بأعداد كبيرة. لا يحتاجها الجسم ولكن لا يزال موجودًا هناك. من المهم تشخيصه في الوقت المناسب حتى يمكن منع الغزو.

متى تكون الجراحة ضرورية لعلاج مرض السرطان

هناك أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان معروف للبشر. يمكن أن تحدث في كل من الذكور والإناث. بعضها خاص بجنس واحد لأن العضو غير موجود في الآخر. مثالان شائعان هما سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا عند الرجال. لا توجد أسباب دقيقة للسرطان. يحدث عندما تكون هناك تغييرات في الحمض النووي للخلايا. يوجد هذا الحمض النووي داخل عدد كبير من الجينات التي تُعلم الخلايا بأداء وظائف معينة. ولكن عندما يكون هناك خطأ في الاتصال، فمن المحتمل أن تصبح الخلية سرطانية. فهي لا تسمح فقط بالنمو السريع لهذه الخلايا ولكنها تفشل أيضًا في إيقاف نموها غير المنضبط.

هناك سببان رئيسيان للطفرات الجينية

• الطفرات الموجودة منذ الولادة

هذه الطفرات موجودة في الجسم منذ وقت الولادة. أنت ولدت معهم وقد تكون موروثًا من الوالدين. لكن نسبة صغيرة فقط من السرطانات تسببها.

• الطفرات التي تتكون بعد الولادة

هذه كبيرة في العدد والشكل بعد الولادة. يمكن أن يحدث بسبب خيارات نمط الحياة أو الآثار الجانبية لبعض الأمراض.

أخطر شيء في السرطان هو أنه لا يوجد سبب محدد. هناك العديد من عوامل الخطر المرتبطة بهذا المرض ولكن الابتعاد عنها جميعًا يمكن أن يسبب السرطان أيضًا.

بعض عوامل الخطر الشائعة التي تكون السبب في الإصابة بالسرطان

• العمر – يستغرق ظهور العديد من السرطانات وظهور الأعراض وقتاً طويلاً. قد تكون موجودة في الجسم لبعض الوقت ولكن الأعراض تظهر فقط عندما تصل إلى مرحلة متقدمة.

• تعتبر العديد من خيارات نمط الحياة من عوامل الخطر. وتشمل التدخين وشرب الكحول بانتظام.

• التعرض المفرط للجلد هو سبب رئيسي لسرطان الجلد. يسبب حروق الشمس والبثور في الجسم.

• تنتج أجزاء صغيرة من السرطان عن طريق توريثها من أفراد الأسرة. يزداد الخطر إذا كان يعاني منه عضو مقرب أو أكثر.

• تسبب السمنة العديد من مشاكل الوزن التي ترتبط مباشرة بهذا المرض. تؤثر الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم على العمليات التي تنظم نمو الخلايا السرطانية.

• البيئة تسبب أيضا بعض المشاكل. حتى إذا كنت لا تدخن ، فإن استنشاق دخان التبغ غير المباشر يمكن أن يكون ضارًا.

يجب أن يكون هناك فحص منتظم للسرطان إذا كنت تعتقد أن أيًا من عوامل الخطر المذكورة أعلاه مرتبط بك. طرق العلاج الشائعة هي –

• العلاج الكيميائي

تستخدم طريقة العلاج هذه الأدوية لقتل نمو الخلايا السرطانية. يتم استخدام دواء واحد أو مجموعة من الأدوية في هذا العلاج. ولكن لأنها تقتل الخلايا بسرعة كبيرة ، فقد يكون هناك ضرر لبعض الخلايا المجاورة. يمكن إعطاؤه قبل الجراحة أو بعدها أو كطريقة وحيدة.

• علاج إشعاعي

إنه يدمر الخلايا المصابة باستخدام الأشعة السينية عالية الطاقة وطرق الإشعاع الأخرى. يتلقى أكثر من نصف المصابين بالسرطان العلاج الإشعاعي في وقت أو آخر.

• جراحة

الجراحة هي عملية إزالة الورم. تختلف أهداف الجراحة. لا يستخدم فقط لعلاج المرض ولكن يستخدم أيضًا لتشخيصه في الجسم. التدريج هو نوع من الجراحة يتم إجراؤه لمعرفة مدى انتشار الورم.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *