علاج الكحة عند الأطفال ، السعال من الأعراض الشائعة لدى الأطفال، ويمكن أن يكون سببه مجموعة متنوعة من الأمراض، من نزلات البرد إلى حالات أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي. على الرغم من عدم وجود علاج للسعال، إلا أن هناك طرقًا لعلاجه وتخفيف الأعراض.

علاج الكحة عند الأطفال

من أفضل الطرق لعلاج السعال عند الأطفال إضافة الرطوبة إلى الهواء. يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام المرطب أو عن طريق اصطحاب طفلك إلى الحمام أثناء تشغيل دش ساخن. ستساعد الرطوبة المضافة في الحفاظ على مجرى الهواء لطفلك من الجفاف وتفكيك المخاط، مما يسهل السعال.

من العلاجات الفعالة الأخرى للسعال عند الأطفال السوائل الدافئة أو شديدة البرودة. تزيل هذه السوائل المخاط وتجعل السعال أسهل. كما أنها تساعد في الحفاظ على رطوبة طفلك، وهو أمر مهم عندما يمرض. امنح طفلك رشفات صغيرة من الماء الدافئ أو العصير طوال اليوم، وقدم له المصاصات أو غيرها من الأطعمة المجمدة أيضًا.

العلاجات المنزلية

السعال مشكلة شائعة للأطفال، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض. أحد العلاجات البسيطة هو خلط الملح والماء معًا وجعل طفلك يشربه. سيساعد ذلك على ترقيق المخاط وتخفيف السعال. علاج فعال آخر هو استخدام المرطب في غرفة طفلك. سيضيف ذلك الرطوبة إلى الهواء ويساعد على تليين المخاط، مما يسهل على طفلك التنفس. العسل أيضًا عامل مهدئ رائع لالتهاب الحلق ويمكن إعطاؤه للأطفال بعمر سنة فما فوق. إذا اتبعت هذه النصائح البسيطة، يمكنك المساعدة في تخفيف سعال طفلك وجعله يشعر بمزيد من الراحة.

دواء بدون وصفة طبية

يمكن علاج أعراض السعال والبرد بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا توصي بها للأطفال. يعد الأسيتامينوفين دواء آمنًا وفعالًا للأطفال، ولكن العديد من منتجات السعال والبرد التي تصرف بدون وصفة طبية تحتوي على أدوية تدعي أنها تخفف السعال ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية خطيرة، بما في ذلك التخدير والتهيج والقيء. تضمنت مراجعة كوكرين المحدثة مؤخرًا لأدوية السعال التي تصرف بدون وصفة طبية للسعال الحاد ثماني تجارب شملت الأطفال وخلصت إلى أنه لا يوجد دليل جيد على أن هذه الأدوية فعالة في علاج الأطفال المصابين بنزلات البرد.

المضادات الحيوية

تحدث معظم حالات السعال عند الأطفال بسبب الفيروسات ولا تتطلب علاجًا بالمضادات الحيوية. في الواقع، يمكن أن تضر المضادات الحيوية أكثر مما تنفع. ومع ذلك، إذا استمر السعال لأكثر من أربعة أسابيع، فقد يكون من المفيد التفكير في العلاج بالمضادات الحيوية. تعتبر المضادات الحيوية فعالة في علاج السعال الرطب المزمن المرتبط بـ Moraxella catarrhalis عند الأطفال ويمكن أن تساعد في حل المشكلة.

العلاج بالبخار

يعد العلاج باستنشاق البخار طريقة رائعة لعلاج السعال عند الأطفال. يساعد البخار على تخفيف احتقان الأنف والصدر، ويساعد الهواء الدافئ على تليين المخاط، وبالتالي يمكن تصريفه. لطالما اعتبر هذا العلاج المنزلي مفيدًا لعلاج الأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي الفيروسية. الراحة الزائدة والسوائل واستنشاق البخار واستخدام بصلة أنف يمكن أن يخفف من أعراض طفلك.

علاج الكحة عند الأطفال
علاج الكحة عند الأطفال

جهاز ترطيب الهواء

يعد المرطب طريقة رائعة لتخفيف السعال والاحتقان لدى طفلك. يمكن للرطوبة المضافة في الهواء أن تضعف المخاط وتفككه، مما يساعد طفلك على التنفس براحة أكبر. يعد المرطب بالرذاذ البارد خيارًا رائعًا، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة أعراض السعال والاحتقان لدى طفلك. تأكد من الالتزام بأجهزة الترطيب التي تعتمد على الماء، لأن الزيوت العطرية أو غيرها من المواد المضافة يمكن أن تشكل خطورة على الأطفال الصغار. يجب عليك أيضًا تشغيل دش ساخن أو الجلوس في حمام مملوء بالبخار مع طفلك لمزيد من الراحة.

ارفعي رأس طفلك عند النوم

يعد رفع رأس طفلك عند النوم أمرًا بالغ الأهمية لمنع متلازمة الرأس المسطحة. عندما ينام الأطفال على ظهورهم، يمكن أن يصابوا ببقع مسطحة. تخبرك هذه النشرة بكيفية منع حدوث ذلك عن طريق رفع سرير الأطفال أثناء النوم. في مراجعة نقدية للأدبيات، لا ينصح برفع رأس سرير الأطفال في وضع الاستلقاء. أولاً، يمكنك استخدام منشفة أو بطانية ملفوفة أسفل مرتبة سرير الأطفال. ستحتاج للقياس أولاً. ارفع رأس سرير الأطفال حوالي أربع بوصات، وعدّل وضع نومه عن طريق وضع رأس طفلك على طرفي نقيض من سرير الأطفال في ليالي متعاقبة، فإذا كان رأس طفلك لطيفًا ومستديرًا، يمكن للأطفال أن يسخنوا بسرعة إذا ناموا وهم يرتدون ملابس. القبعات أو بيني. لذلك من المهم إبقاء رأس طفلك مكشوفًا أثناء النوم، وإذا كان الأمر يزعجك، فيمكنك تبديل إمالة رأس طفلك بلطف في كل مرة تضعين طفلك في السرير للنوم. ولكن

اشرب الكثير من السوائل

من المهم التأكد من أن طفلك يشرب الكثير من السوائل عندما يصاب بالسعال. تساعد السوائل على ترقيق المخاط وتسهيل السعال. كما أنها تحافظ على رطوبة طفلك، وهو أمر مهم عندما يمرض. جرب إعطائهم الماء الدافئ مع العسل أو عصير الليمون أو الشاي الدافئ. يمكنك أيضًا إعطائهم مرقًا أو عصيرًا واضحًا. تجنب إعطائهم الكافيين أو الكحول، لأنهما يمكن أن يجففاهم.

تجنب المهيجات

تحدث معظم حالات السعال عند الأطفال بسبب المواد المهيجة مثل دخان السجائر. للمساعدة في تقليل التهيج أو الدغدغة في الحلق التي تسبب السعال الجاف، من المهم تجنب المهيجات. بدلًا من ذلك، دع الطفل يرتاح وأعطه سوائل دافئة وصافية ليشربها. إذا لاحظت أن السعال يزداد سوءًا في الليل، ففكر في إعطاء الطفل بعض العسل لتسكين تهيج الحلق.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *