التخطي إلى المحتوى
احرقوا دهون الجسم بهذه التمارين البسيطة!

اذا كنتم من الاشخاص الذين يعانون من الدهون المتراكمة في اماكن متفرقة في الجسم، هذا المقال سيساعدكم، حيث سنتحدث عن مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة والتي تستطيعون ممارستها في أي وقت وأي مكان حيث لا تحتاج لأجهزة أو أدوات معينة، الا انها تعد تمارين فعالة في اذابة الدهون من الجسم وشد الجسم بشكل عام.

فمن المعروف أن ممارسة الرياضة تعمل على إذابة الدهون، ليس هذا فقط وإنما تساعد على شد العضلات والحصول على اللياقة التي يحتاجها الجسم، والأهم من هذا كله فإنها تساعد على حرق السعرات الحرارية داخل الجسم.

ومن اهم هذه التمارين:

  • المشي:

المشي من اسهل وابسط التمارين الرياضية التي يمكننا ان نمارسها في اي وقت نريد، حتى لو كان ذلك داخل غرفة في المنزل، ويسعدني اخباركم ان ساعة واحدة من المشي تساعدكم على خسارة ما يقارب 300 سعر حراري. وكلما كانت الأرض مرتفعة كلما زاد حرق السعرات الحرارية.

رياضة المشي

  • الجري:

جربوا تمرين الجري كل يوم ولمدة ساعة وانا اضمن لكم خسارة كيلو غرام اسبوعيا، حيث انكم تستطيعون خسارة حوالي 800 – 1000 سعر حراري بالساعة، مارسوا هذه الرياضة في الهواء الطلق او باستخدام جهاز الدراجة الكهربائية في المنزل.

رياضة الجري

  • ركوب الدراجة:

مقدار الاستفادة من تمرين ركوب الدراجة شبيه بتمرين الجري، حيث يمكنكم خسارة 1000 سعر حراري، قد تزيد او تقل حسب السرعة.

ركوب الدراجة

  • تمارين الأيروبيك:

تمارين الايروبيك او التمارين الهوائية، هي عبارة عن حركات مرافقة لايقاعات موسيقية هادئة او صاخبة، هذه التمارين تساعد على حرق السعرات الحرارية حيث يمكن لممارسيها على خسارة مايقارب 800 سعر حراري في الساعة.

ايروبيك

  • السباحة:

السباحة من افضل التمارين الرياضية، فهي تشد العضلات، وتمنع الترهلات، وتكسب الجسم لياقة فائقة، وساعة واحدة سباحة تساعدكم على خسارة حتى 1000 سعر حراري.

سباحة

إضافة إلى ما ذكر، فإن ممارسة هذه التمارين تساعد على تقوية عضلة القلب والرئتين، وتقيكم من العديد من الامراض، إذن فهل ستبدأون من اليوم في التفكير باضافة ساعة رياضة الى جدول حياتكم؟!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *