التحويلات من الجامعات إلى عين شمس ، أعلنت إدارة التعليم وشؤون الطلاب بجامعة عين شمس، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور عبد الفتاح سعود، عن فتح نظام التحويلات الإلكترونية للطلاب الراغبين بالانتقال إلى كلية عين شمس الجامعية. عام دراسي 2022/2023 م لمدة شهر واحد حتى 20 سبتمبر من خلال البوابة خدمة QR مدرجة على موقع جامعة عين شمس لطلبة جامعة عين شمس.

خطوات تسجيل الطلاب في خدمة التحويل المركزي بجامعة عين شمس

يمكن لطلاب البكالوريوس اتباع الخطوات لتسجيل طالب في خدمات التحويل المركزية، بما في ذلك دخول الطالب إلى البوابة واستخدام الرقم الوطني وملفه الشخصي، واختيار نوع التحويل ثم تعبئة نموذج طلب الخدمة وتحميل المستندات المطلوبة.

صرحت جامعة عين شمس أنه يجب على الطلاب الراغبين في التحويل إلى فريق بمستوى أعلى الحصول على بيان حالة الدراسة من المؤسسة المحولة، بشرط استيفاء شروط التحويل وفقًا للشروط المعتمدة ونشرها على البوابة وتحميل نسخة من المدرسة الثانوية ونسخة من رقم الدولة وكذلك الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة يؤدي الانتهاء من الشهادات العامة والمعادلة من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة إلى تحويلها إلى دورات معتمدة عبر كليات الجامعة.

موعد انتهاء التحويلات من الجامعات إلى عين شمس

تكون التحويلات ضمن النسب المئوية التي يحددها مجلس المدرسة وتتعلق بعدد الطلاب المحولين والظروف الداخلية للكلية كما وافق عليها مجلس المدرسة وفقًا لقدراتهم. يجب على الطالب دراسة المواد التي لم يدرسها في جامعة عين شمس من قبل وفق لوائح الكلية وتعطى الأولوية للتحويل للطلاب الحاصلين على درجات. أعلى التقديرات، ومن يقيمون في المنطقة الجغرافية لجامعة عين شمس ممن اجتازوا مدة بطاقتهم ستة أشهر على الأقل، نلتزم بتنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعة بشأن آلية قبول التحويلات الإلكترونية المدرجة على الموقع جميع الفئات.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *