ماهي تحاضير عين المعلم ، تحاضير عين جاهزة نظام تعليمي سهل وآمن الاستخدام، حيث توفر لطلابها ومعلميها والقادة التربويين الكثير من الخدمات التعليمية، تم إنشاء بوابة عين من خلال شركة متخصصة في مجال النهوض بالتعليم و تطوير البوابه حيث يستطيع طلابها ومعلميها من الحصول على عدة طرق للتعليم.

يمكنك الحصول عليها من خلال: تحاضير جاهزة .

ماهي تحاضير عين المعلم

تم إنشاء هذه البوابة في بداية العام الدراسي 1437-1436، والتي تعد من أهم المشاريع التي تم انشائها في المملكة العربية السعودية، حتى تقوم بتوفير طرق التعليم المختلفة الحديثة، من خلال محتواها التفاعلي، حيث تتوافر بها جميع المقررات الدراسية، كما تساعد طلابها في تعلمهم طرق البرمجة، وتوفر لأولياء الأمور متابعة أبناءهم من حيث اختبارهم ومعرفة مستواهم.

ما هي خدمات عين ؟

  • يتمكن أي معلم أو ولي أمر أو طالب من التسجيل للدخول بالبوابة بسهولة حتى يستفاد من جميع الخدمات التي توفرها البوابة لهم.
  • توفر بوابة عين المعلم الكثير من الخدمات للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، فهي تمكنهم من الحصول علي حقائب الأنشطة الصيفية، وتساعدهم في إمكانية مشاركتهم بالمصادر التعليمية المختلفة.
  • توفر لهم خدمة خطط الدروس، كما تساعد في إنشاء عدد من المجتمعات التعليمية الافتراضية، وتساعد الطلاب في إمكانية استخدام التطبيقات الذكية وطرق الانتفاع منها.
  • توفير مجموعة كبيرة من الخدمات التي تسهل للطلاب التعليم مثل بنك الأسئلة، والمقررات الدراسية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول علي تلك الاختبارات.
  • تسهل على الطلاب عملية الحصول علي المعلومات الجديدة بطريقة سهلة، كما أنها توفر تقنيات حديثة، وتمتلك الكثير من الحلول الإلكترونية التي تختص بالتعليم في الوقت الحاضر.
ماهي تحاضير عين المعلم
ماهي تحاضير عين المعلم

ما هي مميزات تحاضير عين ؟

  • توفر لمعلميها استراتيجيات متطورة للتعليم، كما تساغد طلابها في اعتمادهم علي أنفسهم وذلك من خلال التعليم الذاتي، الذي يختلف تبعا لاختلاف مستوي كل طالب والفروق الفردية بينهم.
  • تمكنهم من إمكانية الوصول لكل المقررات الدراسية المختلفه الحديثة الخاصه بالتعليم سواء كان تعليم عام او مدارس أجنبية أو جامعات خارج أو داخل المملكة العربية السعودية و توفير جميع الأدلة للمعلمين.
  • تساعد الطلاب في زياده معرفتهم اللغوية وذلك من خلال استخدا اللغة العربية الأصيلة و استخدام عدة اساليب ممتعه وسهلة كما انها توفر جميع الادوات اللازمه التى تمكن من قياس مستوي اللغه للمعلمين والطلاب.
  • تسهل علي الطلاب التواصل ومناقشه معلميهم وذلك من خلال طرح عدد من الاسئلة في جميع المواد الدراسيه كمان انها توفر عدد من المتخصصين الذين يمكنهم الرد على هذه الاسئلة بإجابات وافيه كما انها تسهل لاولياء الامور معرفة مستوي ابنائهم.

ما هي أهمية تحاضير عين ؟

يتمكن المعلم من تحضير الدروس من بوابة عين، بالإضافة إلى إعداد الخطط للدروس المقررة بشكل إلكتروني، كما تمكنه من إجراء بعض من الامتحانات لمعرفة مستوى طلابه.

يستطيع المعلم عرض دروسه الافتراضية بسهوله حيث يقوم بشرحها، كما تمكنه من عرض الإجراءات التفاعلية، بالإضافة إلى عرض الصفحات التي يقوم باختيارها من حقيبتي.

توفر للمعلم جميع الأسئلة الخاصة بمقرراته الدراسية والموجودة على بنك الأسئلة، ويوفر الموقع إحصائية بعدد الأسئلة الخاصة بكل درس من الدروس، عن طريق عرض قائمة تحتوي عليها.

الفرق بين التعليم الإلكتروني والتقليدي

  • يختار العديد من الطلاب الحضور في الدورات التدريبية من خلال الإنترنت، بسبب وجود تقنيات غير متاحة في التعليم التقليدي، مثل حرية اختيار البرامج والنظام الخاص بإدارة التعليم.
  • التعليم التقليدي يحتاج للكثير من المال، حيث انه يحتاج الكثير من الطلاب على دفع الكثير من المال حتى يتمكنو من الالتحاق بمدارس حديثة، ولكن التعليم على الإنترنت غير مكلف.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *