ماذا يشعر مدمن الهيروين، يؤثر الهيروين على الجسم والمخ بشكل كبير، ولكن الشعور الغالب عند تعاطي الشخص للهيروين أو أي نوع من أنواع المخدرات هي الشعور بالدفء والاسترخاء والراحة، ولكن بعد فترة من تناولها يحدث للشخص المدمن أعراض بالغة الخطورة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أعراض الهيروين وتأثيره على الشخص، ومعلومات كثيرة حول إدمان الهيروين.

مراحل تعاطي الهيروين وماذا يشعر مدمن الهيروين

 المرحلة الأولى

دخول مخدر الهيروين إلى الجسم والجهاز العصبي ووصوله إلى المخ، ثم يتحول إلى المورفين الذي يعمل على الشعور بحالة مزاجية جديدة والشعور بنشوة وسعادة، وتختلف حدة الشعور باختلاف طريقة تناول الجرعة، فالحقن الوريدية تزيد من الشعور بالسعادة بشكل أسرع من استنشاق الهيروين لأن عن طريق الحقن يصل الهيروين إلى المخ بطريقة سريعة.

المرحلة الثانية

هذه المرحلة تأتي مباشرة بعد مرحلة السعادة والنشوة وهي مرحلة الرغبة الشديدة في النوم، ويحدث هبوط وانخفاض عدد ضربات القلب، وانخفاض في معدل التنفس الطبيعي.

المرحلة الثالثة

هذه المرحلة تأتي بعد فترة من تناول الهيروين وهي الشعور بأحاسيس مختلفة وهي فترة يشعر بها مدمن الهيروين بالنشاط وفترة أخرى يشعر بالكسل والخمول.

المرحلة الأخيرة

هي المرحلة التي يتم فيها خروج الهيروين من الجسم ويشعر فيها الشخص بثقل في أطراف الجسم وبطء في حركة الجسم، وحمى شديدة، وجفاف الحلق.

أضرار تعاطي الهيروين

أضرار مادية

نظرا لارتفاع أسعار الهيروين في الأسواق، يحتاج مدمن الهيروين إلى المال، كما أن متعاطي الهيروين يحتاج كل يوم جرعة أكبر من الجرعة السابقة، لذلك يحتاج أموال كثيرة دائما حتى يكون قادر على شراء الهيروين، وتعاطيه.

أضرار اجتماعية

منذ تناول الشخص لأول جرعة من الهيروين يبدأ تغيير سلوكه مباشرة; ويظل مدمن الهيروين يبحث دائما عن الجرعة التالية، ويصبح سلوكه عنيف، وينعزل عن الآخرين، ويكتسب سلوكيات غير مقبولة اجتماعيا.

أضرار قانونية

يصدر عن تعاطي الهيروين أضرار بالغة على الشخص والمجتمع; ويؤدي إلى ارتكاب الجرائم مثل القتل والسرقة، لذلك معظم الدول تمنع تعاطي الهيروين أو الاتجار به.

أضرار صحية

قد يتسبب الهيروين في ظهور بعض الأعراض الجانبية التي تشكل خطر كبير على صحة الفرد وحياته، والمشاكل الصحية التي تصيب مدمن الهيروين هي:

  • مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.
  • تآكل في الأنسجة المبطنة للأنف.
  • انسداد الأوردة.
  • الإصابة بالفيروسات التي تسبب العدوى كالإيدز.
  • التهابات الأوعية الدموية وأمراض القلب.
  • يمكن أن يحدث توقف القلب والرئتين ثم الوفاة.

ماذا يشعر مدمن الهيروين خلال أعراض الانسحاب

ماذا يشعر مدمن الهيروين خلال أعراض الانسحاب، تظهر أعراض الانسحاب عند تأخر جرعة الهيروين، أو عند توقف الشخص عن تعاطي الهيروين، وعادة تستغرق هذه الأعراض أسبوع، وتختلف شدة الأعراض باختلاف مدة تعاطي الهيروين، وحجم الجرعة التي كان يتناولها، ويجب في هذه الفترة متابعة الحالة مع طبيب مختص والبقاء في مستشفي علاج إدمان حتى تتم عملية علاج إدمان الهيروين والتأهيل النفسي حتى لا تحدث انتكاسة للشخص ويعود للإدمان مرة أخرى، والأعراض التي يمر بها الشخص أثناء محاولات الانسحاب هي:

  • تشنجات في المعدة.
  • سيلان الأنف.
  • التعرق الشديد.
  • ألام في الجسم والعضلات.
  • اكتئاب.
  • غثيان وتقيؤ.

لقد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن إدمان الهيروين، لقد تحدثنا عن مراحل تعاطي الهيروين، وماذا يشعر مدمن الهيروين، كما تعرفنا على أضرار تعاطي المخدرات، كما وضحنا أعراض انسحاب الهيروين التي يمر بها الشخص المدمن عند التوقف عن تعاطي الهيروين، أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال على إعجابكم وأفادكم بإذن الله.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *