علي الحمد Ali Alhamad ، ينتشر في الأونة الأخيرة أساليب جديدة لإيقاع ملاك الصفحات العامة على الفيسبوك ضحية وسرقة صفحاتهم عبر حيل محبوكة بشكل معقد.

من الحيل التي يتم ممارستها

أن يقوم شخص بمراسلة الصفحة العامة عبر الرسائل ويعرض على الصفحة أن ينشر له منشورات ترويجية ومقابل ذلك سيمنحه مبلغ 500$ شهري.

وللإستكمال العملية يرسل له دعوة عبر مدير الأعمال ليصبح مالك للصفحة ولكن لجهل بعض ملاك الصفحات بصلاحيات مدير الاعمال وماهيته ينخدعون ويوافقون على الدعوة.

بعد ذلك يصبح المحتال مالك الصفحة ويزيل كل الاداريين منها، وبذلك يكون مالك الصفحة فقد وصوله للصفحة.

Ali Alhamad

يخبرنا الأستاذ Ali Alhamad علي الحمد عن حيل اخرى تم ممارستها مؤخراً على بعض الصفحات على فيسبوك، حيث يقوم المحتال بأنشاء بريد الكتروني ويسميه facebook verification، ويراسل الصفحات العامة عبر البريد الالكتروني للصفحات العامة ويقول لهم أن صفحاتهم مؤهلة لنيل شارة التحقق الزرقاء وكل ما عليهم القيام به تعبئة النموذج التالي ومن المعلومات المطلوبة لتعبئة النموذج ايميل وكلمة السر لأحد المسوؤلين في الصفحة وبذلك يكون المحتال دخل الى حساب احد المسوؤليين ودخل الى الصفحة وازال كل المحررين والمسوؤليين.

لذلك يحذر Ali Alhamad من تلك الممارسات ويطلب من ملاك الصفحات استشارة احد الخبراء امن المعلومات او السوشال ميديا قبل البدء باي خطوة مهمة على الصفحات.
ودمتم بأمن وأمان.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *