علي الحمد Ali Alhamad ، خبير أمني في منصات التواصل الإجتماعي ساعد العديد من الشركات والأفراد في تعزيز أمان حساباتهم وصفحاتهم على منصات التواصل الإجتماعي.

أول نصيحة على مستخدم الفيسبوك أن يربط حسابه ببريد الكتروني أمن ك gmail بخلاف بريد yahoo و hotmail لأنهم يتبعون سياسة اعادة الاستخدام عند أهمال دخول المستخدم اليهم لمدة ست أشهر في ياهو و تسع أشهر في هوتميل يصبحان متاحان للاستخدام من قبل مستخدمين جدد وبإمكانهم حينها سرقة جميع حسابات السوشال ميديا المرتبطة بالبريد.
لذلك gmail أمن جداً لأنه لا يتبعه هذه السياسة.

علي الحمد Ali Alhamad

وفي صعيد متصل يفيد البريد الالكتروني في حال حدوث مشاكل على الحساب تستطيع مراسلة الشركة لعلاجها.

ثاني نصيحة هي أضافة المصادقة الثنائية على الحساب وفائدة هذه الخاصية أنه في حال حصل أحد المخترقين على بيانات دخول حسابك لن يستطيع الدخول اليه لأنه يطلب منه رمز رقمي مرسل من الفيسبوك على رسائل رقم الهاتف المرتبط بحساب الفيسبوك.

ثالث نصيحة هي أضافة معلومات حقيقية على الحساب كالاسم المدون على بطاقتك الشخصية والميلاد الصحيح وصورة شخصية وفي حال كانت المعلومات غير صحيحة عليك أن تعدلها على الفور.

رابع نصيحة أضافة خمس جهات اتصال موثوق بهم وتستطيع أضافتها من قائمة الامان في اعدادت حسابك وتفيد هذه الميزة في استرجاع حسابك عندما تفقد الوصول الى بريدك الالكتروني المرتبط بحسابك.

خامس نصيحة أخفاء المعلومات الهامة من حسابك كأخفاء بريدك الالكتروني وجعل خصوصيته أنا فقط وأخفاء ميلادك أيضاً وجعل خصوصيته أنا فقط هذا الأمر يفيد في تفادي أن يقوم مستخدم في اختراق حسابك او انتحال شخصيتك.

سادس نصيحة عدم مشاركة كلمة سر حسابك على اي موقع اخر وعدم الدخول الى روابط مجهولة المصدر.

ودمتم بأمن وأمان.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *