التخطي إلى المحتوى

تحسين محركات البحث ، لدوما ما يبحث رواد الأعمال من أصحاب المشروعات التجارية عن أفضل الطرق المعينة على تعزيز فعالية مواقعهم عبر الشبكة الدولية إلا أن بعضهم يغفل عن أمر يحقق لمواقعهم مزيدا من السمعة والربحية معا. هذا الأمر متمثل فى حصول مواقعهم على ترتيب أعلى بمحركات البحث الشهيرة كمحرك Google ومحرك Lycos وغيرهما.

وليتحقق ذلك، ينبغي أن يكون محتوى المواقع من مقالات وموضوعات كتابية متوافقا مع معايير تحسين محركات البحث والتي يعرفها الكثيرون بأحرف SEO. وتساعد هذه المعايير مواقع التجارة الشبكية على حسم الصراع لصالحها واعتلاء الصدارة فى نتائج البحث.

عناصر ثلاثية لا مجال لتفويتها

تحسين محركات البحث
تحسين محرك البحث

فى ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها مواقع التجارة عبر الشبكة الدولية، صار من الحاسم ارتقاء هذه المواقع لمرتبة عالية بين نظرائها. فكلما كان موضع الموقع متقدما بنتائج البحث كموقع ( هذا )، كان هذا دليلا على نشاط حركته التجارية ورواج مبيعاته اليومية.

وإن هناك ثلاثة عناصر بالغة الأهمية ينبغي وضعها فى الاعتبار لكونها تساهم فى جعل المواقع التجارية ترتقي بتصنيفها وتتواجد بين أهم 10 مواقع ضمن فهارس محركات البحث الأشهر عالميا. أولى هذه العناصر أن يكون لكل مقالة وموضوع كتابي مدرج بهذه المواقع عنوان يحوى الكلمات الرئيسية التي تستهدف تلبية احتياجات العملاء المحتمل مطالعتهم لفحوى المقالة والموضوع. وعن ثاني العناصر المساعدة على تحسين تصنيف المواقع التجارية، فإنه متمثل فى تدوين محتوى قيم يضم بداخله ذات الكلمات التي وردت بالعنوان وأماثالثها، فإرفاق روابط خارجية واردة من مواقع أخرى ذات صلة بالمعلومات المتضمنة داخل المقالة.

دعك من التقييد وعناوين المواقع المطولة

تحسين محركات البحث
تحسين محرك البحث

إن محركات البحث أدوات تحدد مدى ملائمة موقعك للظهور وقدر مناسبته لتحقيق رغبات العملاء والزوار. فإذا تمت فهرسة موقعك بسهولة داخل هذه المحركات، فعندئذ، يمكنك القول أن موقعك متوافق مع معايير تحسين محركات البحث وأن كل مابه من مقالات وكتابات متسق تماما مع قواعد التدوين والنشر. وإنا ننصح دائما بمراعاة هذه المعايير والقواعد وعدم تقييد مواقع التجارة بملفات تعريف الارتباط وتعليمات البرمجة وغيرهما من تقنيات تهدف إلى اختزان بيانات العملاء بسجلات الموقع وليس إلى تحفيزهم للعودة.

وكذلك الحال مع عناوين المواقع المتصفة بطول أحرفها ورموزها إذ ينبغي تجنيب موقعك التجاري هذا الطول المخل وجعله قصيرا قدر المستطاع بحيث يتذكره العملاء مهما كانت ذاكراتهم ضعيفة.

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

تحقق أولا ومن ثم، اشرع بالتقييم

يمكنك بسهولة تامة التحقق من مدى ملائمة أي موقع لنظم تحسين محركات البحث وقدر اتساق محتواه الداخلي مع معايير SEO وذلك، عن طريق البحث عن نطاق هذا الموقع فى محرك البحث الذي تختاره. كل ماينبغي فعله أن تقوم بإدخال عنوان الموقع كاملا بمستطيل البحث بالمحرك كما بالمثال التالي hungerstationcoupon.com

سيقوم المحرك بإظهار صفحات الموقع الذي أدخلت عنوانه الكامل.

تحسين محركات البحث

إذا لاحظت أن محرك البحث أعطي نتيجة كاملة تشمل جميع صفحات الموقع كصفحة سياسات الموقع وصفحة شرط الاستخدام وغيرهما، فهذا يعني أن الموقع متوافق تماما مع معايير تحسين محركات البحث وأن صفحاته الداخلية مفهرسة بعناية وباحترافية مهنية وأماإن أعطي محرك البحث نتيجة قاصرة على صفحة واحدة من الموقع، فهذا يعني أن صفحات هذا الموقع ليست متضمنة بمحركات البحث لكون الموقع بأكمله مفتقرا لتفعيل معايير تحسين محركات البحث ومنافيا لقواعد التدوين والنشر.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *