التخطي إلى المحتوى

موقع تركيا ، هل قررت السفر إلى تركيا ، سواء للسياحة أو الإقامة؟ ما رأيك في جولة قصيرة تستمتع بها بالتعرف على بعض المعلومات عن تركيا، وما يتوفر فيها من مرافق وخدمات ذات مستويات عالية من الجودة والأداء؟ ومن أين اكتسبت شهرتها العالمية؟ هيا بنا إذن.

السياحة في تركيا

معالم كثيرة ذات شهرة واسعة تستحق الزيارة والتعرف عليها عن كثب، تجدها في مختلف المدن التركية، مع امتلاكها لأهم مقومات السياحة التي تجذب مختلف السائحين إليها من جميع أنحاء العالم، والتي تتمثل في توفر المناظر الطبيعية الخلابة، والمنشآت السياحية المناسبة لمختلف أذواق السائحين وتلبي متطلباتهم، فضلا عن توفر الكثير من المعالم السياحية وتنوعها.

الخدمات الصحية في تركيا

تتميز الخدمات الصحية في تركيا بتطبيق المعايير المعتمدة عالميا في مجال الرعاية الطبية، وتتنوع المؤسسات الصحية ما بين مستشفيات عامة، وخاصة وعيادات ومراكز أبحاث ومراكز العلاج الفوري، وجميعها مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية، وأكفأ الكوادر البشرية، ومن أهمها مستشفى الحديقة الطبية الخاصة، مستشفى أفجيلار، مستشفى إستيثيكا.

الخدمات التعليمية في تركيا

يعد قطاع التعليم من أهم القطاعات في تركيا، حيث المدارس والجامعات على اختلاف أنواعها ومميزاتها، والتي يحظى الطلاب فيها بفرص تعليمية متطورة، ومستويات عالية في الأبحاث العلمية، والتكاليف القليلة مقارنة بالدول الأوربية وأمريكا، فضلا عن الحصول على شهادات جامعية معتمدة عالميا، ومن أشهر جامعاتها، جامعة اسطنبول، جامعة أنقرة، جامعة الأناضول، جامعة بيلكنت.

الاستثمار وتأسيس الشركات

تتوفر فرص هائلة للاستثمار في تركيا بمختلف مجالاته، خاصة الاستثمار العقاري، والذي تشهد له الدراسات الاقتصادية ونموه وازدهاره في السنوات الأخيرة، أيضا يتميز تأسيس الشركات في تركيا بسهولة الإجراءات، وإمكانية الاستمتاع بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين، والتي تمكنهم من إنشاء شركاتهم والبدء في أعمالهم في غضون أيام قليلة من إجراءات التأسيس.

خلاصة القول في موقع تركيا ، تعد تركيا وجهة مثالية ومناسبة سواء للرحلات السياحية أو رحلات العمل والاستثمار، أو الإقامة الدائمة، خاصة مع ما توفره الحكومة التركية من التسهيلات القانونية للمستثمرين العرب والأجانب على حد سواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status