التخطي إلى المحتوى

مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، إجادة اللغة الإنجليزية هي قدرة الفرد على فهم اللغة الإنجليزية،وإتقانها بطلاقة، بما في ذلك القراءة والكتابة، وهناك العديد من الأشياء التي تتحكم في مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية والتي سوف نستعرضها في النقاط التالية:

الثقة بالنفس

الجدير بالذكر أن معرفة الكثير من الكلمات والقواعد لا يعني بالضرورة أن الشخص يتمتع بمزيد من الكفاءة في اللغة الإنجليزية، حيث يمكن أن يكون لدى شخص ما مستوى اقل في حصيلة كلماته التي يتقنها باللغة الانجليزية، لكن إذا كان لدى هذا الشخص ثقة في التحدث يصبح التواصل جيدا، ويصبح لدى هذا الشخص إجادة اللغة الإنجليزية أقوى من شخص ليس لديه ثقة في التحدث بها.

اختبارات اللغة

عادة ما يتم تعريف مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال مجموعة من المهارات، مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، ويتم قياس هذه الاختبارات اختبارات قياسية ومعترف بها دولياً، مثل اختبار TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) أو IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي)، والذي يتم تمييزه عادة على مستويات، و هناك العديد من الاختبارات الأخرى، الرسمية وغير الرسمية ، والتي تهدف إلى تحديد الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

تعليم اللغة الإنجليزية بشكل أساسي

بعد أربعين سنة من دخول الصين عالم الاستثمار الأجنبي والأعمال الخاصة، كان تحول البلاد ملحوظاً،  حدث ثلثي انخفاض الفقر في العالم منذ عام 1990، و منذ عام 2000 ، تحول تركيز الصين إلى تطوير مجتمع علمي على مستوى عالمي وتنمية القوة الناعمة في الخارج، و وإذ تدرك أن الكفاءة في اللغة الإنجليزية، هو مفتاح تحقيق هذه الأهداف، فقد وسعت الصين من تدريس اللغة الإنجليزية إلى المدارس في جميع أنحاء البلاد، وانتقلت من التعليم القائم على الحفظ إلى التعليم القائم على التواصل، واستثمرت في تحويل جامعاتها الرائدة إلى مؤسسات بحثية ذات مستوى عالمي تنشر في أفضل المجلات باللغة الإنجليزية.

تعليم كبار السن

تعليم اللغة الانجليزية ليس حكرا على الأطفال، حيث يجب دعم  كبار السن خلال حياتهم المهنية الطويلة من خلال توفير تعليم موسع اللغة والتواصل، بما في ذلك التدريب على اللغة الإنجليزية.

التواصل الدولي

إن مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية في آسيا الوسطى أقل بشكل ملحوظ من بقية الدول، ويعزى ذلك جزئياً إلى أن اللغة الروسية هي اللغة الثانية الأكثر شيوعاً في المدارس، ولقد بدأت المنطقة في التركيز أكثر على التجارة الدولية، ومع استمرار آسيا الوسطى في الانفتاح على التجارة العالمية، ستشهد حاجة ملحة للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

الفجوة بين الجنسين

في المتوسط​،يتحدث الرجال والنساء اللغة الإنجليزية بنفس المستوى تقريباً. لكن الفجوات بين الجنسين يمكن أن تكون واسعة في كل بلد على حدة، و نصف المناطق التي شملتها احدى الدراسات هذا العام، أوضحت أن آسيا لديها فجوة بين الجنسين من نقطة واحدة أو أكثر، حيث كان الرجال هم الذين تفوقوا على النساء في الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

فجوة بين الأجيال

بخلاف البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و 30 عاماً، سجلت كل فئة عمرية في الدراسة درجات إجادة في اللغة الإنجليزية أقل من العام الماضي، وكما هو الحال في أوروبا، أصبح المحترفون في أواخر العشرينات من العمر لديهم أعلى كفاءة في اللغة الإنجليزية بشكل عام.

مناهج تعليمية عالية الجودة

شهدت الاقتصادات الآسيوية نمواً اقتصادياً استثنائياً على مدار العقود القليلة الماضية، و في الوقت الذي تسعى فيه الدول الآسيوية إلى التوسع في الخدمات القائمة على الصناعات والمعرفة، سيكون من الضروري تقديم تعليم عالي الجودة باللغة الإنجليزية لشريحة أوسع من السكان، و هذا يعني تحسين تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *