التخطي إلى المحتوى

صدر عن شركة يافي للنشر والتوزيع والترجمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 رواية رحلة إلى السماء الثانية للكاتبة الشابة أسماء محمد نافع والتي هي محور هذا المقال والذي نتعرف فيه على محتوى تلك الرواية والرسالة والهدف منها.

رحلة إلى السماء الثانية

الحقيقة لا تنتمي الرواية إلى الأدب الديني وهي بعيدة عن حادثة الإسراء والمعراج ولا ينبغي النظر إلى أي عمل يحمل تصنيف الرواية نظرة دينية ولكن العنوان جذاب والغلاف يحمل الكثير من التفاصيل ويأتي بالعديد من الألوان المبهجة السعيدة ولذلك يمكن القول ان البوابات الثلاثة لأستقبال العمل تنبئ عن عمل روائي جذاب.

الحبكة والأحداث

تدور الأحداث والحبكة ما بين عالمين كل عالم منهم له قوانين وقواعد وقوام وأفكار مختلفة والذي يربط بين العالمين هو النوم أو الحلم.

رحلة غلى السماء الثانية أسماء محمد نافع

نعيش في عالم السماء الثانية بكل تفاصيله الجميلة والمثيرة والغامضة في بعض الأحيان مغامرات يافي الكائن النوراني الذي يتم تكليفه بمهمة في عالم الأرض.

وعالم الأرض هنا متمثل في قبيلة سيناوية تحمل الشر في صورة سيدة تعمل في السحر والدجل والشعوذة وتخطط للسيطرة على القبائل كلها من خلال السيطرة على الجن.

تدور الأحداث بين العالمين وتنشا العديد من الصراعات التي تؤدي في النهاية لمتعة حقيقية تصل إلى ذهن القارئ.

الفكرة والقيمة

لقد اصبح من النادر الآن العثور على عمل ادبي أو روائي يحمل قيمة فكرية في وسط هذا الصخب والإنفلات الأدبي ولكن الكاتبة الشابة أسماء نافع قد تمسكت بمشكلات المرأة بشكل عام ورفعت شعار ضد الاضطهاد وأعلنت عن تحدي كل السحرة والدجالين والشعوذة وخطت بقلمها فرسمت عالم جذاب مفعم بالحياة والألوان وتركت الباب لخيال المتلقي حتى يسرد معها تفاصيل الرحلة.

خلاصة رحلة إلى السماء الثانية

رواية جميلة جذابة بها الكثير من أجراس الإنذار وتحمل محتوى ممتع قريب من ذهن وأفكار الشباب الذي يعشق التجديد في الألوان الأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *