التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب في مصر اليوم ، الذهب واحدا من أغلى المعادن وأكثرها قيمة كما أنه من المعادن التي يتم استخدامها بكثرة بين العديد من الناس وتتم بشكل يومي عمليات بيع وشراء لمعدن الذهب بمختلف أشكاله، وحتى يتمكن التجار من متابعة تجارتهم ويتمكن الأشخاص من معرفة الأسعار الملائمة هم يتم الإطلاع بشكل يومي على سعر الذهب في مصر اليوم للتعرف على آخر التطورات التي وصل إليها سعر الذهب بشكل عام.

سعر الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب تشمل العديد من التغيرات المستمرة وذلك وفقا لمجموعة من العوامل المهمة ومن أبرزها تغيرات سعر الدولار المتكررة وزيادة الطلب عليه وغيره من العوامل الأخرى التي تجعل من سعر الذهب متغير بشكل مستمر.

الجدول التالي يعرفكم على أبرز أسعار الذهب في مصر اليوم بشكل مفصل

نوع الذهب السعر
جرام الذهب عيار 18 593 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 21 692 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 14 459 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 24 790 جنيه مصري
كيلو الذهب عيار 24 790.286 جنيه مصري
سعر الجنيه الذهب 5536 جنيه مصري
سعر أوقية الذهب 1580 دولار أمريكي

جدير بالذكر أن جميع هذه الأسعار لا تشمل سعر المصنعية كما أنه لا يمكن تحديد سعر ثابت للمصنعية هي تتوقف على البائع ومكان شراء الذهب وعادة يكون سعر المصنعية ما بين 4% وحتى 10% من السعر الأصلي لجرام الذهب وهو ما يحدده التاجر بحسب ظروف المكان والتعاملات مع الزبائن.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم 

سجل الذهب اليوم الاثنين، كانون الثاني 27- 2020 ارتفاعا ملحوظا في سعره وذلك بمقدار حوالي 4 جنيهات وكان السبب الذي أدى لهذا الارتفاع هو نتيجة الاضطرابات والمخاوف العديدة التي ظهرت عن فيروس كورونا كما أنه قد حدث بعض الاضطراب وعدم التوازن خلال الأسابيع الماضية في سعر الذهب.

حيث أن المستثمرين فضلوا اللجوء إلى الاستثمار بما هو أكثر أمانا بعد تعرض اقتصاد الصين لهزة بسبب هذا الفيروس فكان اللجوء للذهب وهي التجارة الأقل مخاطرة مقارنة بغيرها من الأسهم حيث أن الأسهم المتعلقة بآسيا شهدت الكثير من التراجع بعد أن انتشرت أنباء عديدة عن فيروس كورونا.

أهم العوامل التي تؤثر على تغير سعر الذهب

 هناك الكثير من الأسباب والعوامل التي من شأنها أن تحدث تغييرا على سعر الذهب وتجعله يتراجع أو يتغير بحسب هذه العوامل وإليكم مجموعة من أبرز هذه العوامل.

  • مقدار الفائدة الرئيسية التي تكون مهمة تحددها من وظائف البنك المركزي وعادة تكون معتمدة على حالة الدولة الاقتصادية في ذلك الوقت حيث أنه كلما زادت هذه الفائدة قل سعر الذهب والعكس وتكون الزيادة والنقصان بحسب معدل التضخم الذي يحدث في اقتصاد الدولة.
  • أسعار البترول من العوامل المهمة جدا التي تؤثر في تغير سعر الذهب ويتماشى معها حيث أنه أي انخفاض أو تدهور في بورصة النفط العالمية يجعل الأشخاص المستثمرين فيه يهربون منه إلى الذهب فيحدث ارتفاع تلقائي لأسعار الذهب في ذلك الوقت.
  • مقدار إنتاج الذهب كل سنة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بالطبع.
  • سعر الدولار الأمريكي من العوامل المهمة والبارزة جدا ي تأثيرها على الذهب حيث أنه كلما زاد سعر الدولار الأمريكي قل سعر الذهب والعكس تماما ويستمر الأمر هكذا طوال الوقت بينهما.
  • أحد العوامل التي تؤثر على الذهب ولكن بشكل بسيط هو كم الطلبات التي تأتي عليه من خلال الأسواق الهندية والصينية أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *