التخطي إلى المحتوى

نظام الصيام المتقطع ، الكثير يسعى الى إيجاد أفضل الطرق من اجل زيادة حرق الدهون بأبسط الطرق وأقصرها بهدف إنقاص الوزن والوصول الى الوزن المثالي الذي يطمح إليه الكثير بشكل عام، والنساء بشكل خاص، وقد إستنفذت الكثير من الطرق والأساليب من أجل إنقاص الوزن ولكن أغلبها لا يؤتي نفعاً وقد يكون لها بعض الأعراض الجانبية سواء على المدى الطويل أو البعيد.

زيادة حرق الدهون

ولهذا أحضرنا لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم أفضل نظام ريجيم من اجل إنقاص الوزن والمسمى “الصيام المتقطع” ويعتمد على صيام 16 ساعة والأكل 8 ساعات، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن الصيام المتقطع يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم بشكل كبير وأفضل من الكثير من الأنظمة الغذائية.

وفي كثير من الأنظمة الغذائية يحذر منها الأطباء لما لها من آثار سلبية على الجسم، ولكن الصيام المتقطع له فوائد كثيرة منها إنقاص الوزن وحرق الدهون وتخفيف من الكوليسترول الضار بالجسم، وتحسين قوة القلب وتنشيط الدورة الدموية، ولهذا ينصح به الكثير من الأطباء حول العالم.

نظام الصيام المتقطع

ويعتمد نظام الصيام المتقطع على الصيام عن الأكل مدة 16 ساعة ومن ضمنها فترة النوم، ويستطيع الشخص شرب الماء أو السوائل الساخنة أو الباردة بدون سكريات، والأكل مدة 8 ساعات ولكن بشرط التخفيف من الكربوهيدرات والسكريات في هذه الفترة.

ويفضل المشي خلال فترة الصيام مدة نصف ساعة على الأقل فهذا يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر داخل الجسم، أو القيام بالأعمال المنزلية فهي تعوض عن الرياضة وبالتالي حرق أكثر للدهون، ولا تنسوا شرب كمية مناسبة من المياه بمعدل 2 لتر يومياً، فهي تساعد بشكل أكبر على حرق الدهون بفاعلية وقوة أكبر.

الصيام المتقطع وبعد تجارب كثيرة من أفضل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بدون آثار جانبية، لهذا ننصحكم به، ونتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

قد يهمكم الإنضمام الى حساباتنا التالية:

  • قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط هنا.
  • جروب الواتساب من هنا .
  • صفحة  فيسبوك من هنا .
  • حساب تويتر من هنا .

لا تنسوا دعوة أصدقائك للمتابعة ليصلكم كل ما هو جديد، ومشاركة المقال على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status