التخطي إلى المحتوى

أغرب ألقاب مشاهير كرة القدم ، لعبة كرة القدم من الألعاب الشهيرة التي تحظى باهتمام بالغ من قبل ملايين من عشاق المستطيل الأخضر على مستوى العالم، ويطلق الجماهير بعض الألقاب على اللاعبين نظرا لطريقة اللعب أو نتيجة لنشأة اللاعب في الأساس وغيرها من الأسباب.

ندعوك لزيارة موقع خبر ابيض المختص فى اخر الاخبار فى عالم الفن والمشاهير (كل النجوم صوت وصورة ).

أشهر ألقاب لاعبي كرة القدم

من بين أشهر وأغرب الألقاب التي عرف بها مشاهير كرة القدم ما يلي:

السيد معزة

وهو اللقب الذي يطلق على أفضل لاعبي العالم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث أن كلمة معزة باللغة الإنجليزي يعني Goat وهو أختصار جملة الأعظم على مر العصور، وهو اللقب الأقرب إلى اللاعب حيث ظهر بصحبة معزة في الكثير من الصور وعلى الرغم من وجود الكثير من الألقاب للاعب والتي من بينها البرغوث الأرجنتيني إلا أن لقب السيد معزة هو القريب إلى قلبه حتى اليوم.

النينو

وعن مشاهير المهاجمين فيرناندو توريس فهو يعرف باسم النينو وهو ما يعني الطفل باللغة الإسبانية، وقد اكتسب اللاعب ذلك الاسم نتيجة امتلاكه للوجه الطفولي مع ظهور النمش على الجبين، وعلى الرغم من أن اللاعب كان يعد ذلك اللقب تنمر في صغره إلا أنه أحبه كثيرا عندما دخل إلى عالم الشهرة.

البصلة

وهو اللاعب الإسباني كريستيان رودريجيز والذي اكتسب ذلك الاسم بين اللاعبين نظرا مراوغته لهم وهو يمتلك الكرة، فأصبح يبكي اللاعبين بمجرد الأقتراب بهم وهو يمتلك الكرة تخوفا من المراوغة، والبصلة في اللغة الإسبانية تعرف تحت مسمى كوبيلا وهو ما يطلق على اللاعب من قبل محبيه.

الحمار الصغير

أورتيجا أحد أهم لاعبي الأرجنتين السابقين وقد شبهة الكثير بمارادونا أحد أفضل لاعبى العالم، وعلى الرغم من المهارة الكبيرة التي كان يتمتع بها إلا أنه لم يتمكن من أن يصبح خليفة لأحد فأطلق عليه الحمار الصغير حتى أعتزل كرة القدم ولم يتضايق يوما من ذلك اللقب أو تسبب له في حدوث أي مشكلة.

الهوبيت

وهو أحد الشخصيات المعروفة في فيلم مملكة الخواتم وقد أكتسب اللاعب المكسيكي كريستيان بيرموديز هذا اللقب نظرا لقصره الشديد كما أن الشكل العام له في الحقيقة يشبه شخصيات الهوبيت في الفيلم، كما أن اللاعب لم يتعد طوله الحقيقي حاجز 159 سم فهو قصير القامة بالمقارنة بأصدقائه.

حبة البازلاء

من بين الألقاب الغريبة التي انتشرت في الوسط الكروي هو لقب اللاعب المكسيكي خافيير هيرنانديز، ولكن هذا اللقب حصل عليه اللاعب من قبل جدته عندما كان صغيرا نظرا لامتلاكه عيون باللون الأخضر والتي كانت تشبه حبة البازلاء بشكل كبير، وقد أحب اللاعب ذلك اللقب كثيرا حتى أنه يقوم بكتابته على قميصه داخل ملاعب كرة القدم.

جدو

من بين الألقاب الغريبة التي عرفت داخل عالمنا العربي هو لقب اللاعب المصري محمد ناجي جدو والذي عرف به منذ أن حصل على شهرته في كأس الأمم الأفريقية خلال عام 2010، وقد شارك اللاعب في تلك المسابقة في جميع المباريات بصفته لاعب احتياطي وقد تم اختياره بعد المسابقة كأفضل لاعب احتياطي على مستوى العالم خلال عام 2010، وقد حصل اللاعب محمد ناجي على لقب جدو من قبل عائلته ولكن للأمر قصة سردها اللاعب العديد من المرات.

أغرب ألقاب مشاهير كرة القدم

فقد كان اللاعب في صغره من أشد المعجبين بـ فوازير جدو عبدو للراحل عبد المنعم مدبولي، والتي كانت تعرض خلال تسعينات القرن الماضي ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم ظل اللاعب يحتفظ بذلك اللقب بل ويعرف به في الوسط الكروي وبين عائلته ويذكر أن اللاعب هو أحد لاعبى النادى الاهلى والاتحاد السكندري السابقين.

للإطلاع علي المزيد من اخبار المشاهير اضغط هنا.

نتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجايكم ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي، شاكرين لكم زيارتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *