التخطي إلى المحتوى

أضرار الإكثار من السكريات ، حذرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من الإكثار من “الأبيضين” وهما الملح والسكر لما لهما تأثير خطير وسيء على صحة الجسم على المدى البعيد، وهذا ما تم إكتشافه أيضاً من خلال الكثير من الدراسات التي أثبتت أن الإكثار من السكريات لها مضار خطيرة على الجسم وقد تؤدي الى الوفاة إذا ما تم الإهمال وإستخدام هذا العنصر بصورة سيئة وغير نظامية، مع أنه يفضل الإبتعاد عنهما قدر الإمكان.

وخلال دراسات أجريت في جامعة اليرتا بكندا أثبتت أن الأنظمة الغذائية التي يتناولها الشخص والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر تزيد لديهم من نسبة الإصابة بإلتهابات خطيرة في الأمعاء وقد تصل الى الإصابة بالسرطان القاتل.

بينما الأطعمة التي تحتوي على الألياف بكثرة فإنها تساعد الى الشعور بالصحة الجيدة حيث أنها تحفز البكتيريا الجيدة داخل الأمعاء وبالتالي إنتاج الأحماض الدهنية الضرورية والتي تزيد من قوة جهاز المناعة داخل الجسم.

أضرار الإكثار من السكريات

وأشارت الدراسات أن السكر يساعد على تكون الميكروبات الضارة داخل الجسم والتي تتواجد في القولون بشكل خاص، وهذا ما يسبب الى الإصابة على الأغلب بـ سرطان القولون بعد التعرض الى مسيرة طويلة من الإلتهابات الصديدية داخل القولون.

وهذا المرض يقلل من إستجابة الجسم المناعية، إلا أن خفض نسبة السكر في الأطعمة التي يتناولها الإنسان تساعد على خفض نسبة الجلوكوز والفركتوز والسكروز داخل الجسم وبالتالي حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

لهذا عزيزي الزائر ننصحكم بالإقلال من تناول السكريات واجعل حياتك طبيعية، فليست السعادة بأن تكثر من السكريات والشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وأنا أتفق معك أن الطعم الحلو دائماً بشعرك بشعور جميل خاصة مع هذه الأيام التي نعيشها، ولكن لجسدك عليك حق، حفظنا الله وإياكم من كل مرة.

قد يهمكم الإنضمام الى حساباتنا التالية:

  • قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط هنا.
  • جروب الواتساب من هنا .
  • صفحة  فيسبوك من هنا .
  • حساب تويتر من هنا .

لا تنسوا دعوة أصدقائك للمتابعة ليصلكم كل ما هو جديد، ومشاركة المقال على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status