التخطي إلى المحتوى

يأتي مع بداية شهر نوفمبر كل عام موسم الخصومات والتخفيضات العالمية، تلك التي يقال عنها عروض البلاك فرايدي Black friday أو عروض وخصومات الجمعة السوداء، وقد اشتهرت في الوطن العربي باسم الجمعة البيضاء، ومعها تتهافت الناس على الشراء من المولات والمراكز التجارية الكبرى، ومن خلال المواقع أو المتاجر الإلكترونية المختلفة.

عروض البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء

ومن خلال موقع ثقفنا كل يوم نتقدم اليوم بتقديم النصح لكل زوارنا الكرام، ذلك بخصوص عروض البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء، حيث ثبت من خلال التجارب الحقيقية في السنوات الماضية أن كثيرًا من تلك العروض والخصومات والتخفيضات ما هي إلا أوهام، وخدع تجارية، الغرض منها هو استقطاب المشتري أو المستهلك، وتكبيده الكثير من الخسائر، بينما يظن أنه يحقق المزيد من الأرباح.

افضل عروض البلاك فرايدي مع كوبون سهل

طرق الخداع في الجمعة السوداء

بيع الوهم

تعتبر أهم طرق خداع المتاجر والمواقع الإلكترونية للمشتري هي بيع الوهم والكذب، وللأسف هذا النوع من التجارة يجلب الكثير من الأرباح للمتاجر والكثير من الخسارة للمشتري، يجب التحذير من تلك المنتجات التي تنتمي لمجال المكملات الغذائية ومنتجات التخسيس وغيرها والتي انتشرت دون ترخيص طبي محترم، ونخص بالذكر هنا ميداليات الطاقة وأسورة الطاقة وكل تلك المنتجات التي لا تعتمد على علم حقيقي معترف به.

يمكنك الآن التخسيس وخسارة الوزن من خلال البرامج الحقيقية التي لا تعتمد على التسويق لمنتجات معينة ولا يوجد منها هدف تجاري.

الخصومات الزائفة

ذلك الأسلوب عبارة عن بيع المنتج بالسعر المتعارف عليه وتزييف الإطار أو الخصومات المعروضة، والمقصود إذا كان هناك منتج مثلا بقيمة 50، فيتم عرضه في موسم الخصومات أو مع العروض والخصومات في موسم البلاك فرايدي بمبلغ 100 مع خصم بنسبة 50%، وبذلك يتصور المشتري أنه الرابح بينما لا يوجد تخفيض أو خصم حقيقي.

المنتجات غير الحقيقية

وخاصة في مجال الإكسسوارات وألعاب الأطفال، حيث يتم عرض منتجات ليس لها قيمة فعلية، وليس لها استخدام محدد وحتى لا تندرج تحت مسمى الديكورات المنزلية، ومثال على ذلك ذلك الزراع البلاستيك الملون والذي يقال عنه قفاز ثانوس، ذلك المنتج عبارة عن تقليد منتشر بسبب نجاح أحد الأفلام وهو ينتمي لمنتجات التذكارات الخاصة بالفيلم، تلك المنتجات ومثلها الكثير والتي يأتي على رأسها الأقنعة الأسلحة البلاستيكية تعتبر منتجات غير حقيقية مثل الصواريخ والمفرقعات المنتشرة في موسم رمضان وغيرها.

كيف يتم تحقيق الربح في البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء Black friday

هناك العديد من الفرص الحقيقية التي يمكن استغلالها في موسم الخصومات والعروض، ويمكن ان نقول ببساطة أن الحاجة الحقيقية للشراء يتم تحديدها عن طريق الطلب، وعلى كل من يريد استغلال فترة العروض ان يعرف كيفية تحقيق الربح وذلك من خلال النصائح الأتية:

  • معرفة وتحديد كافة المتطلبات الحقيقية التي تحتاج لها.
  • لا تعتمد الإنسان على التسوق دون هدف بل عليك عدم الخروج والتنزه في المولات في تلك الفترات.
  • الامتناع عن شراء الأشياء دون خطة مسبقة.
  • تحديد المنتجات والمستلزمات المطلوبة ومعرفة متوسط السعر الحقيقي لها قبل الشراء – من الأفضل أن يتم ذلك في المنزل من خلال البحث عبر الانترنت.
  • لا تنساق خلف الدعاية وخاصة الدعاية الإلكترونية.
  • قم بالتبليغ فورا عن اي سوء معاملة أو دعاية غير حقيقية.
  • لا تتباهى بكمية المشتريات بل عليك التباهي بقدرتك على تحجيم حجم المشتريات.
  • لا تنخدع بالعروض التي تشترط مبلغ محدد للحصول على خصومات – أنت لست مضطر لتوفير 50 مقابل شرائك منتجات بـ 60 إضافية.

نتمنى أن يكون هذا المقال مفيد لكم وننتظر في التعليقات تجاربكم في التسوق الإلكتروني وأكثر المواقف السلبية أو الإيجابية التي مررتم بها خلال فترة البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء Black friday وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *