التخطي إلى المحتوى

إنقاص الوزن بدون ريجيم حلم الكثير من النساء بشكل خاص وهي أن ينقص وزنها دون اللجوء الى أية أنظمة من الريجيمات والحرمان من الطعام، خاصة ممكن يجدون صعوبة في إتباع الحمية أو يفتقرون الى الإرادة القوية التي تساعدهم على الإستمرار بإتباع الريجيم والنظام الغذائي.

لهذا أحضرنا لكم اليوم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم خمسة طرق  فعّالة تساعدك في إنقاص الوزن والوصول الى الوزن المثالي دون الحاجة الى إتباع الحمية الغذائية أو ممسارية الرياضة القاسية.

إنقاص الوزن بدون ريجيم

  1. المهارات الخاصة بالطبخ: حيث أثبتت الدراسات أن الذين يتمتعون بمهارات كبيرة في الطبخ يكونون معرضون بشكل كبير الى الإصابة بالسمنة، حيث أنهم وأثناء الطبخ يقومون بتناول الأطعمة وتذوقها، لهذا ننصحهم في هذه الفترة أن يلجئوا الى تناول الفواكة والخضراوات أثناء طهي الطعام فهذا من شأنه الحد من زيادة الوزن، ودراسة أخرى تربط الوزن الزائد للذين لا يجيدون الطبخ حيث يعتمدون على الأطعمة الجاهزة في أغلب الأوقات.
  2. تناول البروتين بإستمرار يساعد على الشعور بالشبع وعدم الرغبة بتناول المزيد من الطعام، حيث أن البروتين هو جزء من النظام الغذائي الصحي والضروري من أجل الشعور بالصحة والعافية وعدم التعب السريع، ويمكنكم الحصول على البروتين من خلال بذور الشيا، أو البيض المسلوق على الفطور، او بذور القنب.
  3. تناول الألياف : حيث أن تناول الألياف خلال وجبة الطعام يساعدكم على البدء في عملية الهضم للمواد الغذائية، وهذا يساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن وعد الإصابة بالإمساك، ولهذا عليكم بتناول الفواكه بكشل يومي، وإضافة الشوفان الى وجباتكم الغذائية وخاصة وجبة الإفطار، والخضراوات أيضاً يجب تناولها مع قشرتها الخارجية بعد غسلها جيداً.
  4. نظام تقسيم الوجبات : هذه الطريقة فعّالة جداً في إنقاص الوزن وما عليك سوى تقسيم وجباتك الى 6 أو 6 أجزاء خلال اليوم، وهذه الطريقة تساعدك على الشعور بالشبع باستمرار زعدم الرغبة بتناول السكريات على سبيل المثال.
  5. إستنشاق الطعام : تبدو الطريقة مضحكة بعض الشيء ولكنها فعّالة بشكل كبير على الشعور بالشبع وعدم تناول الكثير من الطعام، لذا عليك قبل تناول أي وجبة أن تقوم باستنشاقها قبلاً، وبعدها البدء بتناول الطعام ومحاولة مضغه جيداً.

قد يهمكم الإنضمام الى حساباتنا التالية:

  • قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط هنا.
  • جروب الواتساب من هنا .
  • صفحة  فيسبوك من هنا .
  • حساب تويتر من هنا .

لا تنسوا دعوة أصدقائك للمتابعة ليصلكم كل ما هو جديد، ومشاركة المقال على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status