التخطي إلى المحتوى

كيف تصبح فريلانسر ؟ هو السؤال الأكثر ترددًا عبر منصات التواصل المختلفة، والحقيقة أن الملايين من الشباب يوميا للعمل في مجال العمل الحر والربح من خلال الانترنت، وهذا وفقًا لأخر الإحصائيات التي تلقاها جوجل عن الأشخاص الباحثين عن فرص الربح والنجاح من خلال النت.

العمل الحر عبر الانترنت

مع زيادة نسب البطالة زادت سطوة رجال الأعمال وأصحاب المناصب داخل الشركات وأصبح من يعمل يعاني من استغلال صاحب العمل وخائف من ترك العمل والوظيفة خوفًا على الراتب الشهري والضمان الإجتماعي، وفي المقابل الشباب الباطل الآن يلجأ إلى وضع مكانة له من خلال العمل عبر الانترنت والبحث عن إجابة السؤال عنوان الحلقة – كيف تصبح فريلانسر -.

كيف تصبح فريلانسر العمل الحر
كيف تصبح فريلانسر العمل الحر

الواقع يقول أن العمل الحر عبر الانترنت قد أتاح الفرص العديدة أمام الشباب لبناء مستقبل أفضل وهناك الكثير من المتربحين من خلال مجال الفريلانس يوميًا وفي المقابل هناك الكثير من الخاسرين في هذا المجال.

كيف تصبح فريلانسر

من خلال موقع ثقفنا كل يوم نتحدث عن إجابة سؤال كيف تصبح فريلانسر وهل العمل الحر والربح عبر الانترنت فرصة حقيقية أمام البطالة التي توحشت وانتشرت في العالم العربي؟.

في البداية يعتمد العمل من خلال الانترنت أو مجال العمل الحر على الفرص والوعي بالمجال والتخصص فإذا كنت لا تعلم الكثير عن ذلك العمل فلا تنساق خلف الإغراءات والإعلانات عن هذا المجال ولكن إذا كنت تبحث عن عمل أو من هؤلاء الذين يعانون من البطالة فيمكنك البحث عن هذا المجال ويمكنك اكتشاف ذاتك وقدراتك في هذا المجال ولن تخسر شيئا من التجربة والدخول إلى عالم الربح عبر الانترنت.

مجالات لا تبدأ بها

لا تبدأ بمجال الفوركس أو مجالات التصميم وتصميم المواقع بشكل مباشر عليك أن تبدأ دون حاجة إلى رأس مال قد تفقده في حالة الفشل، كل ما عليك فعله هو تحديد المجال الذي ترغب في العمل فيه وهل لديك مهارة محددة أو إمكانيات ترغب في استغلالها في العمل عبر الانترنت.

لا تحاول أن تنشئ موقع خاص بك إلا بعد أن تتأكد أن مجال الربح من الانترنت هو المجال المناسب لك فإنشاء الموقع يكلف نقود.

لا تبدأ في مجالات لا تعلم عنها شيئا وليس لك سابق خبرة بها وحاول أن تبحث عن مهاراتك الشخصية ومواطن القوة لديك.

مجالات يمكنك البداية معها

دائما ما ننصح بالعمل كمستقل في أحد المواقع المعتمدة والشهيرة مثل أب ورك، مستقل، فريلانسر، خمسات، يمكنك العمل في العديد من المجالات مثل تصميم الصور والفيديوهات الترويجية أو يمكنك كتابة المحتوى أو تقديم خدمة تصميم اللوجوهات أو كتابة المقالات وتقديم خدمات الشروحات والتعليم عن بعد.

كما يمكنك العمل على برنامج التسويق بالعمولة أو الأفلييت إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين والمجتمعات عبر الفيس بوك او الانستجرام ويمكنك ببساطة الترويج للمنتجات مقابل الحصول على نسبة عمولة متفق عليها.

كيف تصبح فريلانسر  من خلال اليوتيوب

كما يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب مجانية تماما والبدء في هذا المجال وعلى الرغم من صعوبة البداية وشدة التنافس في هذا المجال إلا أن مجال اليوتيوب أصبح فرصة للعديد من الأشخاص لتحقيق دخل رائع وثابت وهنا لا بد من ذكر بعض الأمثلة مثل نور ستار ومحمود مهدي مستر شنب وغيرهم من مشاهير السوشيال ميديا الذين بدأوا من خلال مجال اليوتيوب.

نماذج ناجحة

بمجرد الدخول على الإنترنت على اليوتيوب فسوف تجد الكثير والكثير من المشاهير الذين حققوا الكثير من الارباح من خلال عملهم عبر الانترنت وهنا من خلال موقع ثقفنا كل يوم نستعرض 2 من التجارب الناجحة.

تجربة المهندس أحمد المهندس الكيميائي الذي تفرغ للعمل الحر وكتابة المحتوى والقصص والروايات ويعمل مستقل عبر موقع خمسات في مجال كتابة وصناعة المحتوى والذي يشرح تجربته من خلال الفيديو التالي:

 

لا تجعل الفرص تمضي يمكنك الآن الإلتحاق بهذا المجال ويمكنك أن تكون يوما ما مرشدا للكثير من الشباب لتجيب بنفسك عن السؤال المتكرر كيف تصبح فريلانسر ؟.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status