التخطي إلى المحتوى

تفاصيل إنفجار ناقلة النفط الايرانية ، إنفجرت سفينة إيرانية ناقلة للنفط في ساعات صباح هذا اليوم الجمعة 11/10/2019 في البحر الأحمر ولم توقع أية إصابات وإنما الضرر كان على السفينة وتسرب النفط بكميات كبيرة الى البحر الأحمر بالقرب من سواحل جدة.

ناقلة النفط الإيرانية

وفي تفاصيل الحادث أن الناقلة الإيرانية التابعة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط كانت قد أصيبت هذا الصباح إثر إنفجار وقع بالسفينة.

وكانت نتائج الإنفجار تضرر كبير في خزانات النفط الرئيسية الموجودة داخل السفينة، وقد تسبب في تسرب كبير للنفط في البحر الأحمر، ولم تقع أية إصابات بشرية على ناقلة النفط الإيرانية.

تفاصيل إنفجار ناقلة النفط الايرانية

وكانت ناقلة النفط الإيرانية تبعد حوالي 60 ميلاً عن ساحل جدة، وقد أعلنت السفينة أنها تعرضت للإصابة بصواريخ إلا أنها لم تعطي أية دلائل تثبت إصابتها بالصواريخ.

ونشر خبراء تعليقاً على الحادث أنه ناتج عن عمل إرهابي، ولكن السعودية لم تعلق إطلاقاً على هذه الإدعاءات التي نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية.

حقيقة إنفجار ناقلة النفط الايرانية

فيما ذكرت مؤسسة “تانكر تراكرز” الشركة المتعبة لحركة نواقل النفط، أن الناقلة الإيرانية التي تعرضت للحادث صباح هذا اليوم يتم إستخدامها بإنتظام وبدون مشاكل لنقل النفط الى سوريا.

فيما أعلنت وكالة “إسنا” الإيرانية أن ناقلة البحر الإيرانية “سينوبا” سوف تقوم بتغيير مسارها وأنها لحد الآن لا زالت تقبع في البحر الأحمر.

الحقيقة وراء انفجار الناقلة الايرانية

بينما قالت الشركة الوطنية أن أي من الدول لم تقدم لحد الآن أية مساعدة لتلافي المخاطر من تسرب النفط الى البحر الأحمر.

بينما أشار رواد مواقع التواصل الإجتماعي الى أن وجود حادث إرهابي في الناقله الايرانية وارد بشكل كبير وسط التصادم والتوتر القائم بين البلدين ايران والسعودية.

التصادم بين ايران والسعودية

يجدر بالذكر أن منشآت نفطية سعودية كانت قد تعرضت خلال الشهر الماضي الى قصف بصواريخ كروز، وتتهم السعودية طهران بهذا الهجوم.

بالفيديو حقيقة إنفجار ناقلة نفط ايرانية

صور انفجار الناقلة الايرانية النفطية

تفاصيل إنفجار الناقلة الإيرانية
 إنفجار الناقلة الإيرانية
تفاصيل إنفجار الناقلة الإيرانية
 إنفجار الناقلة الإيرانية
تفاصيل إنفجار الناقلة الإيرانية
 إنفجار الناقلة الإيرانية
تفاصيل إنفجار الناقلة الإيرانية
تفاصيل إنفجار الناقلة الإيرانية
إنفجار ناقلة النفط الايرانية
تفاصيل إنفجار ناقلة النفط الايرانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status