التخطي إلى المحتوى

علاج جفاف العين بالبصل ، أنقل لكم اليوم تجربتي الشخصية في علاج جفاف العين بعد أن مللت من الأدوية وقطرات الترطيب للعين والإلتزام بها، أخبركم قصتي مع البصل في علاج جفاف عيني الإثنتين.

علاج جفاف العين بالبصل

هذه المرة سأخبركم بتفاصيل تجربتي الشخصية في علاج جفاف العين، بسبب ملازمتي الدائمة للكمبيوتر بحكم عملي على موقعي ثقفنا كل يوم وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، لذا يتعين علي الجلوس بشكل طويل أمام شاشة الكمبيوتر.

وهذا بلا شك يسبب إجهاد العينين على المدى الطويل مهما كانت وسائل الحماية متوفرة، ومنذ فترة الست شهور أصبحت أعاني من حكة مستمرة في العينين ومن وجود مثل الغبار بها.

علاج جفاف العين بالبصل
علاج جفاف العين بالبصل

وقد تفاقم الوضع ليصبح هناك غباش على عيني، ذهبت الى الطبيب وأخبرني أن عيوني جافة مثل (صحراء قاحلة) على حد تشبيهه.

وطبعاً الإلتزام بالقطرات والإضافات والملحقات من أجل إعادة إنعاش العينين وجعلهما كما في السابق، وطبعاً كانت النتيجة أن أخبرني الطبيب بلزوم لبس النظارة الطبية.

أفضل علاج لجفاف العين

بعد قرابة الشهر كنت لا أزال أشعر أنني غير مرتاحة إطلاقاً وأن القطرات لا تنفعني بشكل كبير، وكنت في زيارة الى أهلي، وقالت لي والدتي الله يحفظها ضعي شريحة من البصل على عينيكي كل يوم.

طبعاً استغربت الطريقة وقالت أنها مأخوذه من جدتي الله يرحمها، وكانت محافظة على عينيها لحتى وفاتها، وفي اليوم التالي قمت بالأمر وكانت النتيجة الأولية مبهرة.

أصدقكم القول أن في البداية شعرت بإنزعاج في عيني ولكن بعدها بدقيقتين بدأت أشعر بالراحة الكبيرة وبدأت أشعر بالترطيب في عيني، بل ووضعت شريحة بصل أخرى على عيني الإثنتين، وطول النهار كنت أشعر براحة كبيرة وكنت في شوق لليوم الثاني لأضع شريحة بصل ثانية.

وأنا لحد الآن لم أعد أستخدم أي قطرة ترطيب للعين، وتخلصت من جفاف العين ولم أضع نظارة طبية إطلاقاً، وذلك بفضل البصل وبفضل الطب البديل الذي يغنينا عن الكثير من الأدوبة.

فوائد البصل للعين

  • بسبب إحتواء البصل على مداة الرودوبوسين فإنها تساعد بشكل كبير على تحسين النظر.
  • إزالة الإلتهابات بالعين.
  • يحتوي على فيتامين أ الذي يقي العين من الإصابة بالقرحة القرنية ومرض العشى الليلي.
  • يعمل على تقوية شبكية العين.
  • يخفف من إجهاد العين.
  • يعالج الرمد الذي يصيب العينين.
  • يساعد على ذرف الدموع وبالتالي ترطيب العينين.

نتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم ولا تنسوا الإنضمام الى جروب الموقع على الواتساب من هنا ليصلكم كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status