تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت صور الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج (24 عاماً) مقبوضاً عليه وعلى وجهه تعلو ابتسامة الإنتصار والتحدي، وكأنه بهذه الابتسامة يوجه رسالته إلى العالم بأكملة “إنني على حق، ولم أفعل إلا ما رأيته صائباً”.

753-50201223

الشاب حمزة تم القبض عليه في تايلاند في عام 2013 بعد مطاردات دامت لثلاث سنوات على الأقل من قبل الإنتربول، حيث وصف بأنه من أكثر عشرة هاكرز مطلوبين حول العالم، ومن ثم تم نقله إلى أمريكا بأمر من ال إف بي آي، حيث حكم عليه بالإعدام.

يذكر أن حمزة قام بقرصنة المواقع الالكترونية لبنوك وقنصليات حول العالم، وقام بنقل ملايين الدولارات إلى جمعيات خيرية مختلفة في كل من فلسطين ودول فقيرة في إفريقيا، هذا بالإضافة إلى قرصنة مواقع إلكترونية حساسة تابعة للحكومة الإسرائيلية فسيطر عليها ونشر معلومات أفرادها وأسرارها.

نتمنى أن تنال مواضيع موقع ثقفنا كل يوم على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع، ونتمنى أن تتابعونا على مواقعنا بالتواصل الإجتماعي، ولا تنسوا أن ليس كل ما ينشر على الموقع يعبر عن الموقع نفسه وإنما يعبر عن الكاتب وهو يتحمل كافة المسئولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *