التخطي إلى المحتوى

أحضرنا لكم اليوم عشرة نصائح لتكثيف شعر اللحية لمن يعاني من اللحية الخفيفة أو التي تحتوي على فراغات بشكل مزعج ويشعره بالإحراج أمام أصدقاءه، لهذا عليكم بإتباع النصائح التالية من أجل الحصول على لحية كثيفة وجميلة ومرتبة.

حيث يعتقد الكثير من الرجال أن اللحية تعكس الرجولة والقوة لديهم، لهذا يسعون دائماً لإبرازها بشكل جميل ومرتب ويحاولون دائماً الإعتناء بترتيبها بما يتناسب مع الموضة أو اللبس أيضاً.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

احلق لحيتك من حين إلى اخر

عليك بترك لحيتك لتنطلق لفترة ما بين 4 أسابيع الى 6 أسابيع، فإن حلق اللحية بإستمرار يؤدي الى ظهورها بشكل غير مرتب، أما اذا تركتها لفترة فهذا يساعدك على سهولة تهذيبها والتحكم في شكلها بما ترغب له خاصة اذا وصل طولها لأكثر من 2.5 سم.

اغسل لحيتك باستمرار

كما تغسل شعرك اغسل لحيتك وضع عليها الشامبو والبلسم فهذا يساعد على الإحتفاظ بنظافتها بإستمرار والتخلص من الطعام العالق بها وأنت لا تدري، وهذه الطريقة تحفز نمو الشعر.

دلك وجهك

التدليك يساعد على تحفيز نمو شعر اللحية، ويساعد في تدفق الدم الى منطقة الذقن، وبإمكانكم وضع ملعقة طعام من زيت الزيتون مضافاً إليه ملعقة أخرى من زيت الجوجوبا ومثلها من زيت الوز الحلو، وقم بتسخين المزيج قليلاً وتدليك اللحية بشكل دائرة مدة ربع ساعة.

مارس الرياضة

لا شك أن الرياضة محفزة للكثير من الأمور في جسم الإنسان ومنها الشعر، فالرياضة تزيد من تدفق الدم الى الوجه وبهذا يغذي البصيلات المغذية للشعر، وأيضاً فقدان الوزن يساعد على زيادة مستوى إفراز هرمون التسترون “هرمون الذكورة”.

تحكم بالتوتر

أثبتت العديد من الدراسات أن التوتر يؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر بالوجه، لهذا تجد الرجال دائمي التوتر يصابون بالصلع، وهذا أيضاً ينطبق على شعر اللحية.

خذ قسطا من الراحة

أخذ قسط جيد من النوم والراحة يحفز هرمون التستسترون لذا عليك النوم ما بين 7-8 ساعات كل ليلة وسوف تلاحظون الفرق في نمو شعر اللحية وحيويتها.

حسن نظامك الغذائي

ركز في طعامك على البروتين فهو من المكونات الأساسية للشعر، بالإضافة الى المعادن والفيتامينات المختلفة وإيتعد عن السكربات والدهنيات.

البيوتين

البيوتين (Biotin) عبارة عن فيتامين B7 وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على نمو الشعر وظهوره بمظهر صحي وأيضاً هام للأظافر، ويمكنك العصول على البيوتين من المكسرات.

ابتعد عن الحكة

لا شك أنك ستشعر بحكة مستمرة أثناء رحلتك في تكثيف اللحية وإطالتها ولكن عليك المقاومة فإن هذا الشعر الجديد يشق طريقه في بشرة الوجه لهذا تشعر بالتهيج وخاصة في الأيام الأولى.

لذا في هذه الحالة لا تنسى أن تشرب الماء بكمية جيدة لتحافز على ترطيب بشرتك وتساعد على سهولة خروج شعر اللحية من مكانه.

اقلع عن التدخين

الى جانب السلبيات الكثيرة للتدخين فهو من الأمور السيئة لشعر اللحية، حيث كشف الكثير من الدراسات أن التدخين له التأثير السلبي على شعر اللحية ونموها، وذلك بسبب إحتواءه على النيكوتين والذي يعمل على إعاقة تدفق الدم بسهولة وبالتالي يقلل من نمو الشعر.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

كانت هذه نصائح بسيطة تساعدكم في تكثيف شعر اللحية وإطالتها وظهورها بشكل جميل وإبراز الرجولة فيكم، لذا نتمنى دعمكم ومشاركة الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، ولا تنسوا ترك تعليقكم أسفل الموضوع بالنقطة التي أثارة على إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status