التخطي إلى المحتوى

صلالة أو كما يصفها البعض “الجنة” من أكثر الوجهات السياحية  شهرة الموجودة في سلطنة عمان، وسوف نقدم لكم برنامج سياحي في صلالة وأفضل الأماكن التي عليك زيارتها:

برنامج سياحي في صلالة

_اليوم الاول “عين رزات”:

عين رزات من أكثر المقاصد السياحية في صلالة, حيث يتوافد إليها الالاف كل عام, وتتميز باعتدال الطقس بها , وتنتشر الجبال الخضراء , ويغطيها مساحات خضراء واسعة , وحدائق زهور, وتتميز بأن مياهها  فيروزية صافية لذا سوف تستمتع بالمناظر الطبيعية , وتعد من أفضل الأماكن لك إذا كنت من مٌحبي الطبيعة و الهدوء.

_اليوم الثاني “شاطئ المغسيل”:

من أشهر شواطئ العالم , ومتميز بمياهه الصافية, ورماله الناعمة , و دفئ الشمس علي الشاطئ , ويحيط بالشاطئ الصخور من جميع الاتجاهات, مما جعل المكان من أفضل الأماكن المفضلة للعائلات، وتنتشر الأكواخ والكراسي علي الشاطئ للاسترخاء والاستجمام وفي المساء تُقام حفلات الشواء، وكما أيضا ينتشر علي الشاطئ أنشطة الرياضات المختلفة مثل  السباحة، والغوص ,كرة المياه و كره القدم.

_اليوم الثالث “منطقه مرباط” 

من المدن التاريخية  في صلالة , وينتشر بها الشواطئ الدافئة ,سميت بمنطقه المرباط نسبهً الي ارتباطها بتربيه الخيول , للمنطقة طابع معماري وتاريخي مزهر, و اشهرها “حصن مرباط” الذي يعد من أهم معالم الولاية الأثرية و التاريخية  حيث يوجد بها قلعة مرباط ويمكنك استغلالها لالتقاط الصور التذكارية.  كما يمكنك زيارة “وادي سحلنوت” وهو عبارة عن مساحات شاسعة خضراء ومياه صافية.

_اليوم الرابع ” وادي دربات”

“وادي دربات”

يضم وادي دربات أشهر الشلالات الطبيعية الموجودة في العالم حيث يصل ارتفاعها الي 1000 متر ويوجد به عيون مياه يتم استخدامها في السياحة العلاجية. يمكنك التنزه في المساحات الخضراء وركوب القوارب المائية , وفي المساء عليك الاستمتاع بحفلة شواء مع أصدقاءك.

_اليوم الخامس “كهف المرنيف”

“كهف المرنيف يطل علي شاطئ المغسيل”

من أشهر الكهوف الموجودة  في سلطه عمان، يوجد في منطقة شاطئ المغسيل  ويطل علي بحر العرب, ويضم عدد من نوافير المياه الطبيعية,يمكنك التنزه عند الكهف و التمتع بالمناظر الخلابة من حولك في كل مكان  كما يتوافر به رحلات اليوم الواحد وممرات وحصون لتأمين الزائرين, كما أن الدخول للكهف مجاني.

_اليوم السادس “جامع السلطان قابوس”

“جامع السلطان قابوس” 

من العجائب المعمارية الموجودة في صلالة، حيث يتميز بوجود قبتين ومئذنتين معاً،  والمسجد مُزين بنقوش مميزة من الخارج، ويكسوه من الداخل السجاد الأخضر, يشبه كثيرا “المسجد الأقصى”  من الخارج.

  • _اليوم السابع”التسوق في سوق حافة” 
  • “سوق الحافه”
  • “مهرجان صلالة السنوي” 

يطلق عليه “سوق الحصن”، وهو سوق تقليدي  ومن اكبر الأسواق و أقدمها واقع بالقرب من قصر السلطان علي شاطئ البحر, وعبارة عن مجموعة من المتاجر والمحلات التجارية، التي تبيع  أهم البخور و العطور في سلطنة عمان، يمكنك شراء الهدايا، والقبعات الصوفية، والمجوهرات، و الأشغال اليدوية، وكما يوجد به أشهر أنواع جوز الهند، و الذي يعتبر أنه من أهم عادات المدينة التقليدية، وكما أنه تنتشر الأكواخ علي شواطئ المدينة لبيع مشروب جوز الهند.

ومن أشهر الأنشطة التي تنتشر في صلالة أيضاً “مهرجان صلالة السنوي” الذي يقام في شهر يوليو حتى شهر سبتمبر وهو من أشهر المهرجانات السياحية ، ويقدم المهرجان عروض موسيقية ,وثقافية، وغنائية يحضره أشهر مغنيين العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *